logo

سلطنة عمان ....رسالة سلام إلى العالم

كتب: نافذة مصر البلد - 2020-01-11 13:49:46

بقلم ..

علا حويدق

 

ما حدث فى سلطنة  عمان الشقيقة اليوم من مشهد حضاري راااائع  إمتزجت فيه دموع الحزن والألم  لفقد الشعب العماني كله والوطن العربي بأسره للمغفور له  -بإذن الله تعالى- السلطان قابوس بن سعيد الذى كان رمزا لشعبه طيلة نصف قرن  من الزمان وأرسى نهضة يشار  لها بالبنان ..وحينما جاء الآوان للقاء الله لعبده  تمتمت شفاه العالم بأسره خوفا على هذا البلد الشقيق أن يدخل فى صراعات غير مأمونة العواقب !!وإذا بالمشهد يبدو فى أبدع ما يكون!! كل أفراد العائلة المالكة تبايع السلطان الجديد دون معرفة من هو؟قبل فتح الوصية التى تركها السلطان  الراحل !!!

فيضربوا بذلك أعظم مثال للترابط والمحبة والإيخاء وإعلاء شأن وطنهم عن أى شئ آخر  ويأتى دور "المؤسسة العسكرية" التى دوما ما يظهر دورها وقت الشدائد لتعزف لحن السلام والمسالمة على أوتار   هذا الموقف الجلل ويتم الإعلان عن إسم السلطان الجديد وتنصيبه كسلطانا رسميا للبلاد!!!!

ما كل هذا الجمال الذى آراه فى وقت ضجت الأمة العربية بالصراعات والخلافات والمشاحنات ويعلن السلطان الجديد "هيثم بن طارق" أنه يحذو حذو خليفته ويبعث رسالة طمأنينة للعالم كله!!!

ما كل هذا الرقي أيتها السلطنة  العظيمة !!!

تحياتي لشعب عمان السالم المسالم...

تحياتى لأحفاد الإمام الراحل أحمد البوسعيد مؤسس السلطنة وموحد البلاد الذين أعطوا درسا للعالم كله فى مشهد بديع سيسجله التاريخ العربي الحديث...

تحية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أعلن الحداد الرسمى فى مصر ثلاثة أيام تضامنا مع فقد الراحل  ولم ينسي مواقف السلطان قابوس  مع مصر ...

فليرحمك الله يا سلطانا علم شعبه معنى الحب والسلام والمسالمة

 Tweets by masrelbalad