logo

فايد يكتب: شمبانزي ينجح في اقتحام الجبلاية!

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-10-31 11:00:43

بقلم - إبراهيم فايد


استيقظ قرود الحديقة والسادة الزوار على حدث مؤسف بعد رؤيتهم للشمبانزي الألعوبان وقد حاول اقتحام أسوار الجبلاية متخذا من نفاقه سُلَّماتٍ تسلقها، ومن صفقاته البذيئة ورقة ضغط تأبَّطها ليضمن الوصول بسلام لوجهته أعلى سور الجبلاية الذي لطالما تشاكى وتباكى من فرط عبث القرود وشقاوتهم الجمَّة ورغبتهم الدائمة في التقافز والوصولية والتسلق خلاله لأبعد الحدود دونما مراعاة لأطر عامة تنسق عمل الجبلاية ولا أي اعتبار للروح الرياقرضية التي لطالما تنادينا بها لضمان إرساء مبادئ السلام والمودة بين بعثات القرود وكذا روابط الغوريلاس.

وعلى هذا الحال اعتاد سكان الجبلاية استقبال أفراد جدد لزمرتهم الوضيعة على مدار العام في المواسم الصيفية والتكميلية بحجة المساهمة في إدارة شئون الإتحاد على مقاعد الغوريلا ونائبها، والشمبانزي ومساعديه، والسادة البابونز، بينما الوضع لا زال قيد الشك والنفور لدى السادة رواد الحديقة الذين ما لبثوا أن انتقدوا محاولات التسلل المقيتة تلك من قِبَل فصائل رياقرضية بذيئة تشوبها عشرات الشبهات مذ ثمانينيات وتسعينيات القرد العشرين وحتى أوائل الألفية الثالثة.

إلى متى تُسَلِّم إدارة الأدغال مفاتيح الجبلاية لأولئك المتكالبين على الموز والمكسرات دونما أية رؤية أو استراتيجية أو مقترح مدروس لتطوير الغابة؟! لا شك هؤلاء الحمقى ممن سلكوا طريقهم بكل خبث لتحقيق أطماعهم لن يتوانوا لحظة عن التضحية بأية إنجازات جمعية لصالح النهب الفردي كلٌ بالطريقة التي ترضيه وتغنيه.. وهنا أتوجه بالنداء للسيد وزير حدائق الحيوان بأن تيقظ وانتبه.. وألا تعطِ القرد مفتاح القرار!

 Tweets by masrelbalad