logo

رسالة من غيور علي بلده لمحافظ سوهاج

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-07-11 23:58:14

قبل زيارته لقرية إدفا ... بعدة ساعات الصحفي محمد كامل حسن يوجه رسالة لمحافظ سوهاج .

 

في البداية وكعادتنا نرحب بأي ضيف في قريتنا سواء كان شخص أو مسئول ، فنرحب بالسيد الدكتور محافظ سوهاج ، والسيد اللواء مدير الأمن وصحبهم الكرام الذين يحلون ضيوفاً علي قريتي " قرية إدفا " ليشهدوا جلسة الصلح بين أبناء العمومة من عائلة الدحالبة المقرر لها صباح الخميس الموافق 12 /7 /2018م  .

 

من المتعارف عليه ان قرية إدفا تقع بمركز ومدينة سوهاج ، وتبعد عن المدينة حوالي 7 كيلو مترات ناحية الغرب حيث أنها من أكبر قري المركز من حيث المساحة والسكان ويمتاز أهلها ويغلب عليهم الطابع التعليمي منذ قديم الازل ولكنها تعاني من نقص في الخدمات وإليكم أبرز المشكلات :-

 

أولاً :- مشروع الصرف الصحي

بدأ العمل بمشروع توصيل الصرف الصحي بالقرية منذ عام 2006م واستمر العمل حتي عام 2008م وبلغت تكلفة الاعمال التى تمت أكثر من 15 مليون جنيه ولكن العمل توقف ولن يتبقي سوي أشياء بسيطة حيث تم الاستيلاء علي الاراضي المخصصة للمشروع بالجبل الغربي من قبل الاهالي أثناء ثورة 25 يناير .

 

ثانياً :- الطرق بالقرية غير صالحة للسير

ونتيجة لعدم اكتمال مشروع الصرف الصحي كما عرضناه شوارع القرية ذات طبيعة ترابية ، وغير صالحة للسير قدماً ولم ترصف منذ عام 2005م .

 

ثالثاً :- خطوط مياه الشرب لبعض المناطق بالقرية " غير صالحة "

هناك بعض المناطق تعيش حتي الآن علي مواسير مياه الشرب " حديدية " اسبتسوس أي منذ مد الخطوط ولم تتغير حيث يعاني أهالي حي الرحمن من تغيير لون المياه نتيجة للرواسب الموجودة داخل مواسير مياه الشرب من صدأ وغيرها وايضاً منطقة حي الاربعين ومنطقة السبيل والتي تقع بجوار سرادق الصلح .

 

رابعاً :- منذ عام ونصف بريد إدفا يدخل التطوير وما زال

من الأماكن الحيوية ذات التعامل المستمر التي يتردد عليها أهالي القرية مكتب البريد سواء لصرف رواتبهم أو لاجراء عمليات أخري ما زال تحت التطوير منذ عام ونصف هل يعقل هذا ؟

 

خامساً :- رئيس الوحدة المحلية للقرية خارج نطاق الخدمة 

ونظراً لعدم وجود شخصية قيادية تحب العمل متمثلة في رئيس الوحدة المحلية للقرية من الملاحظ في الوقت الحالي عدم إضاءة معظم كشافات الاضاءة ليلاً وذلك لعدم صيانتها وعدم تغيرها لعدم وجود كشافات بمخزن الوحدة كما .

 

أتمنى من السادة المسئولين بالمحافظة وعلي رأسهم السيد الدكتور محافظ سوهاج أن تكون هناك قرارات لحل هذه المشكلات الأبرز في القرية في ظل توجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية وأتمني ان يسير موكب سيادتكم من داخل القرية لتشاهدوا بأنفسكم شوارع القرية .

 

وفـــــــــــي النهاية .... كابن من أبناء قرية إدفا أرحب بمن يحل ضيفاً علي قريتنا من مسئولين وقيادات تنفيذية وشعبية وبرلمانية وعمد ومشايخ وكبار العائلات لحضور مراسم جلسة الصلح .

 وأسال الله عز وجل أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان والاستقرار ...

حفظ الله مصر ... حفظ الله جيش مصر ... حفظ الله شعب مصر

 Tweets by masrelbalad