logo

فرحة العيد تاهت بين المذاهب

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-06-16 14:04:08

بقلم / محمد كامل حسن

العيد فرحة ... تأتي الأعياد في الاسلام " عيد الفطر المبارك – عيد الأضحي المبارك " ، بعد أداء فريضة من الفرائض فعيد الفطر يأتي بعد أداء فريضة صيام شهر رمضان المبارك ، أما الاخر فياتي بعد أداء فريضة الحج .

 

حيث يشعر الانسان المؤمن مؤدي الفريضة بفرح شديد وخاصة يوم العيد ويكون الفرح والسعادة دائماً في صباح يوم العيد ، وبالتحديد أثناء التكبيرات والصلاة وباقي اليوم عند صلة الارحام وزيارة الاهل .

 

ولكن ما حدث بالامس باستاد سوهاج بحضور القيادات وعدد كبير من أهالي المحافظة حيث أئم المصلين لآداء صلاة العيد الشيخ عباس شومان ، والذي قام بأداء الصلاة بطريقة المذهب الحنفي ، والذي يجهله الكثير والذي تسبب في غضب شديد بين المصلين مطالبين بإعادة الصلاة مرة أخري .

 

وبالفعل قام وكيل الازهر باعادة الصلاة ظناً أن أخطأ ولم ينتبه ، ولكنه بعد المرة الثانية حدث ما حدث بالمرة الاولي أيقن أن المصلين اعتادوا صلاة العيد علي المذهب المالكي . " ذلك بناء علي ما قاله بعد الصلاة " .

 

وتاهت فرحة العيد بين عدد كبير من أبناء سوهاج وسط حضور القيادات التنفيذية والدينية والامنية بين المذاهب ، مثلما حدث العام الماضي ولكن تطور الوضع هذا العام حيث انسحب بعض المصلين من الساحة وبعد الاعتراضات الشديدة انسحب شومان ، وتقدم الشيخ زين العابدين عبداللطيف المستشار الدينى للمحافظة ليصلي صلاة العيد بالطريقة المتعارف عليها للجميع .

 

كان لابد علي وكيل الازهر قبل البدء في أداء صلاة العيد أن يوضح علي أي مذهب سوف يؤدي الصلاة ، حتي لا يحدث ملثما حدث وخروج عدد كبير من المصلين .

 

وجهة نظر ... هناك طرق عديدة وكثيرة لوضع اقتصاد مصر علي المسار الصحيح غير رفع الدعم هناك مصانع متوقفة كانت ذات انتاجية ودخل عالي ، أو إنشاء مصانع ذات عمالة كثيفة وتكون مصانع انتاجية لكي يمكن لاستفادة منها ،  أو تقليل مرتبات الوزراء والغاء مرتب أعضاء مجلس النواب ولو لمدة شهرين لدعم ميزانية الدولة .

 Tweets by masrelbalad