logo

الأزهر سفينة النجاة

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-04-17 22:33:03

بقلم

د / بشير عبد الله علي

عضو المكتب الفني لرئيس قطاع المعاهد الأزهرية .

في خضم هذا السيل الجارف من الفتن والأهواء والأطماع والتكالب والانغماس في المادة  والتشكيك في الثوابت والتقليل من قيمة الوطن والدعوة إلى عدم الولاء له والدفاع عنه  والاستهزاء بمنظومة القيم والأخلاق .... ((ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ)) يأتي الأزهر الشريف ، سفينة النجاة الحقيقية ، حصن العلم وقلعة الوسطية ، رمز الوحدة الوطنية ، لينشر الفضائل ويبدد ظلام الجهل بمنهجه المعتدل القائم على النقل والعقل . 

الأزهر الشريف دولة العلم ، حامي الوسطية في العالم ، المحارب الحقيقي للتطرف ، الداحض له بالفكر والعقل والمنطق .

يحج إليه طلاب العلم من جميع أنحاء العالم لدراسة علومه والاستفادة من مناهجه التي تعلم حرية التفكير واستعمال العقل للوصول إلى الحقيقة مجردة من أية أهواء .

الأزهر الشريف أيها العقلاء أعلى وأكبر بعلمائه  وعلومه العريقة من أن يخضع ويسير في ركب غيره !! بل لو نظرت نظرة سريعة بتأمل وموضوعية ستجد أن العالم كله يسير في ركابه وتحت جناحه .

الأزهر طالب يتحلى بالعلم النافع ويتجمل بمكارم الأخلاق ومحاسن الصفات ، بُنِي على قواعد وأصول العلم لا مجرد ثقافة فارغة لا تسمن ولا تغني من جوع .

الأزهر علماء ووعاظ وخطباء يجبون العالم ليلًا ونهارًا ينشرون فيه قيم الإسلام السمحة بحكمة مستلهمة من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة

الأزهر أيها  العقلاء هو المفتي والإمام والمفسر والمحدث واللغوي والمحقق والمدقق ...

الأزهر أعرق جامعة عرفها التاريخ تتسم بالأصالة والمعاصرة يدرس فيها كل أنواع العلوم والفنون التي تخدم الكون بأثره  .

حق لنا ولكل مصري أن يفخر بأن الأزهر نبت ونشأ واستمر في أرضنا الطاهرة العامرة بأهلها الطيبين إلى يوم الدين . 

 

 

 Tweets by masrelbalad