logo

نحن وإسرائيل وكأس العالم

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-03-13 23:31:08

بقلم / هاني عمارة 

إسرائيل تشترى حقوق بث كل مباريات كأس العالم المقرر إقامتها فى روسيا خلال الصيف القادم وسوف تبثها على قناة مفتوحة اسمها «مكان» بتعليق باللغة العربية والعبرية معا! ويمكن مشاهدتها مجانا فى كل من مصر والأردن ولبنان بكل وضوح! 

 

إسرائيل ليست فاعل خير -هكذا كتب صديق على الفيسبوك - حتى تنفق هذه الملايين بلا مقابل. فهذه لعبة كبيرة وصراع طويل للسيطرة على عقول ووجدان الشباب، إنها وسيلة لكسر حاجز الكراهية والتسلل رويدا رويدا إلى أدمغة الملايين من العرب فمن المعروف إن لعبة كرة القدم وفى القلب منها مباريات كأس العالم تستحوذ على اهتمام معظم سكان كوكب الارض، وتحقق أعلى المشاهدات التليفزيونية على الاطلاق ، ولك أن تتخيل كم مليون عربى سوف يلجأون إلى القناة الإسرائيلية لمدة تزيد على شهر كامل مدة كأس العالم؟ وكم منهم يمكن أو يحتمل أن تتغير مشاعره وانطباعاته على المحتل لأراضى فلسطين؟

 

فى توقعاتى إنها لن تكون الخطوة الأخيرة، بل ربما تبدأ اسرائيل فى انشاء قنوات إعلامية تبث برامجها باللغة العربية وتكون موجهة الى الشعب العربي. إنها الحرب بوسائل القوة الناعمة، فهل يرد العرب على هذه الخطوة بضربة مضادة يتفقون فيها على شراء حق البث التليفزيونى لهذه المباريات وتتم إتاحتها وبثها مجانا لمواطنيها على أن تقوم الحكومات بتوفير التمويل اللازم لتنفيذ هذه الخطوة أو الاتفاق مع القطاع الخاص على تقديم هذه الخدمة مقابل الإعلانات.

 

فاصل قصير: إن أعظم الرجال والنساء الذين يحملون أعظم الأفكار يمكن أن يوقفهم أصغر الرجال والنساء الذين يملكون أصغر العقول، أحمل أفكاراً عظيمة على أى حال.. من أقوال الكاتب الأمريكى كينت كيث.

 Tweets by masrelbalad