logo

اشارات ....كفاية كده

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-01-07 15:25:32

بقلم : لمياء عبد الحميد 

 

كل سنه واخواتنا المسيحيين بخير عيد سعيد عليهم وعلينا يارب ..وبعد 

لن أتحدث اليوم عن قيمة وفائدة سطوع نجم مواطن مصرى فى أى مجال من مجالات الحياة  المختلفة عالميا  .. وقيمة وقدر أن يكون مثار حديث وإعجاب  وثناء الشرق والغرب  ، لكنى اتحدث اليوم عن أهمية وجود هذه النماذج بيننا وضرورة  إبرازهم ، ونشر أخبارهم لتحل محل أخبار "الهلس والهلاسين وإعلانات المكسب دون بذل  أى جهد " ..  فقد حان الوقت لأن يتعرف أطفالنا وشبابنا على هذه النماذج وقصص نجاحهم وحياتهم وطبيعة علاقتهم   بالمجتمع وبمن حولهم ، كيف بدأوا والى ما وصلوا ، ليكونوا قدوة لهم ، نرسخ بهم  عندهم مبدأ العلم و العمل والجهد والشقاء للوصول للمكانة التى جعلتهم  حديث العالم .

 

لابد أيضا أن نبرز أصحاب الأعمال  الرائدة   التى تحدث  تغيرا إيجابيا  فى المجتمع كل فى مجاله ،  ونحتفى بكل من  ناضل وآمن بقضية أو حلم أو فكرة حتى تحقق دون كلل  وتغلب على الإحباط و أصر على النجاح  ، لابد أيضا أن يتم تصحيح صور كل الرموز  "الحقيقية"  ممن تم تشويههم والتشكيك فيهم على مدار السنوات الأخيرة -عمدا  -  ونكران كل فضل وعمل قدموه ، وقيمة رسخوها  ، ودرس علموه ، ومنهج أقاموه وعلم انتفع به غيرهم  ، وبنيان أو نظام أقاموه ..   وذلك لتصحيح ماأفسدته الأيام السوداء التى عشناها .

 

أقول هذا بمناسبة فوز اللاعب المحترم الذى شرفنا جميعا محمد صلاح ، ومشهد الوداع الأخير  للكاتب الكبير ابراهيم نافع ، وصمود أساتذة وطلاب جامعة النيل حتى عاد لهم حقهم ، والشباب الواعد الذى يمثلنا كل يوم فى المحافل العالمية من رواد الأعمال  ، وكل رجال الأعمال الشرفاء ، وكل مسئول يحقق إنجاز فى موقعه .

 

لابد من عودة الإحترام والتقدير لكل صاحب فضل فى هذا البلد ، ونبذ مادون ذلك اذا كنّا نريد الخير للبلد ولأنفسنا وأبناءنا ، وتغيير بوصلة مجتمعنا  .

** أصدر الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية فتوى بعدم  جواز   تداول عملة  (البيتكوين) والتعامل من خلالها بالبيعِ والشراء والإيجار وغيرها، وعدمِ اعتبارِها كوسيطٍ مقبول للتبادل من الجهاتِ المختصة واعتبرها نوع من الجهالةِ والغش في مصرِفها ومِعيارها وقِيمتها، فضلًا عما تؤدي إليه ممارستُها من مخاطرَ عالية على الأفراد والدول".

 ومع كامل احترامى لفضيلة المفتى فإن الرأى لابد أن يترك للخبراء وأهل الإختصاص وعلماء الإقتصاد " أولا" حتى نفهم  قبل المنع والتحذير والتلقين .

 

 Tweets by masrelbalad