logo

20 أكتوبر الاسود

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-10-23 00:22:16

بقلم الكاتبة / دعاء عبد السلام

 

هذا التاريخ سيذكره أجيال ... لازال الدم يسيل والنعوش تتوالى والجرح يدمى من جراء مواجهات شرسه وتصفيات دامية ... نعم وطنا يستحق التضحية والفداء ولكل معركة خسائر , ماحدث فى الكيلو 135واحات من استهداف قوات الشرطة الابطال بأكملها من قطاع الامن الوطني والعمليات الخاصة فجاء هذا العمل الارهابي الخسيس بعد ورود معلومات عن اختباء مجموعة إرهابية تحركت قوة من 5مدرعات و15 ظابط وجنود وللاسف تم عمل " كمين " لهم على الطريق بسبب التسليح العالي جدا للارهابين تم دعم القوات بطائرات هليكوبتر و30سيارة دفع رباعي و20مدرعة لتمشيط المنطقة بالكامل .

 

ومن الجدير بالذكر أن الخلية التى قامت بهذه العملية تابعة للارهابي هشام عشماوي ضابط الصاعقة الاسبق المفصول من القوات المسلحة بسبب أفكاره المتطرفة والمحكوم عليه غيابيا فى احدى قضايا تنظيم انصار بيت المقدس وهو العقل المدبر لحادث اغتيال المستشار "هشام بركات" كما شارك فى مذبحة كمين الفرافرة فى 19يوليو 2014  والتى استشهد بها 22جند , وشارك فى مذبحة العريش الثالثة فى فبراير 2015 واستشهد بها 29 من قواتنا المسلحة .

 

ومع كل مطاردة من قوات الداخلية للتصدي ومواجهة الارهابيين يتضح بوجود خطأ متكرر غير مفهوم على الاطلاق وذلك عند حصر خسائرنا الكبيرة مما يجعلنا نطالب بتجديد المنظومة والاستراتيجة فى ارهابيين محترفين يستخدمون الهاون والار بي جي وسيارات دفع رباعي ... نعم  زمن مفرادته ولكل حرب ايضا أدواتها وإدارتها .

 

الشرطة المصرية تتمتع بقدرة حرفية قوية فى مواجهة سلبيات وسقطات المجتمع المدني , كما عرف ايضا قدره قواتنا المسلحة المتميزة فى تأمين حدودنا والتعامل مع أى عدو مع اعتبار أن المنظومة العسكرية دائما تهدف إلي التطور والتصنيع وفرض ابجديات التميز على مؤسسات الدولة مما جعل لها قالب جدير بالمحاكاه والتقليد .

 

الارهاب الجديد يأخذنا إلى حرب العصابات والشوارع بلغة " مافيا إرهابية دولية " مما يستدعى إلى تطوير مكثف وسريع فى المنظومة البوليسية بما يتسق مع كم هذه الاحداثيات لان مايحدث لابد أن يجعلنا جميعا أن نأخذ الحيطة والحذر وايضا أن نقف على قلب واحد ونكون يد واحدة فى مواجهة هذا الارهاب .

 Tweets by masrelbalad