logo

اشارات... اللهم ارحمهم جميعا

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-10-22 12:13:21

بقلم

لمياء عبد الحميد 

اللهم ارحم شهداءنا وارحم وصبر آباؤهم ، اذا كانت قلوبنا تحترق على هؤلاء الشباب الذين لن نراهم فما بال اهلهم ..يارب خفف عنهم المصيبة ، وانتقم ممن كان سببا فى فقدانهم .

** وبمناسبة فقدان الكفاءات والابطال .. اذكر لكم حكاية

 

عندما شاهدت لقاء الرئيس السيسى مع الدكتور طلال خلال الاحتفال برواد المستقبل ، وتحدث عن مركز التميز الذى تنوى الشركة الامريكية تأسيسية فى مصر ، تذكرت ما أعلنته هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “ايتيدا” منذ  عامين تقريبا  عن رعايتها لعملية استحواذ شركة Synopsys الامريكية   العاملة في مجال برمجيات ميكنة تصميم الإلكترونيات وشراءها الأصول الخاصة بشركة Silicon vision المصرية العاملة  في مجال تصميم دوائر الاتصالات اللاسلكية والإلكترونيات. بما يقرب من ٨مليون جنيه ، وجاءت صفقة الاستحواذ عقب نجاح شركة Silicon Vision المصرية في تطوير تكنولوجيا Bluetooth(R) Smart wireless IP solution وهي تقنية فريدة فيما يخص تطبيقات بروتوكول الانترنت الذكية لأنظمة البلوتوث Bluetooth Smart IP والتي تمثل نقلة نوعية في مجال تصميم دوائر الاتصالات اللاسلكية والالكترونيات، الأمر الذي جذب شركة Synopsys الأمريكية للاستحواذ على تلك التكنولوجيا.

 

وآثار فضولي البحث عن صاحب براءة الاختراع والتحدث معه عرفت انه يدعى المهندس طارق العسيلي ، وانه عبارة عن  قصة نجاح حقيقية لشركته “Silicon vision” التي بدأت منذ عام ٢٠٠٧ وأثبتت نجاحها على المستوي العالمي. تلقى التحق  ببرنامج تطوير المنتجات الخاص بمبادرة دعم التعاون البحثي “ITAC” وبرنامج دعم الصادرات، وشارك  في المعارض الدولية، وبرنامج دعم تصميم الإلكترونيات آلياً ،ووهو ما ساعده على تطوير منتجاته واختراق أسواق جديدة وساهم في تعظيم القيمة السوقية لأصولها والوصول لهذا النجاح .. بحثت عنه كثيرا دون جدوى لانه توفاه الله .

 

 Tweets by masrelbalad