logo

حُب من أول لايك !!!!

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-04-18 13:02:05

حُب من أول لايك !!!!

           بقلم / سماح سعيد 

 

سمعنا كثيراً عن الحب من أول نظرة ، وهو أن ترى الانسان فتتحرك مشاعرك تجاهه ، لتجد نفسك وبطريقة لا إرادية تنجذب إليه دون أن تدرى ما أسباب تلك المشاعر؟ ، وما الدافع وراء طوفان الإحاسيس التى تجرفك تجاهه ؟ ، وأما أن يكلل هذا الشعور بالزواج أو تكتشف أنك كنت مخطأ فى إحساسك ، ليخطط الحب الاول على جدران قلبك لتتعلم من التجربة كيف تختار شريك حياتك فيما بعد .

 

أما الآن وبعد التطور التكنولوجى الذى نشهده بالقرن الواحد والعشرين ، ظهر نوع جديد علينا من الحالة النفسية التى يصعب وصفها بالحب، وهو الحب عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى والشبكة العنكبوتية التى أصبحت تحاصرنا فى كل مناحى حياتنا ، و أصبحت ساحة لتخرج منا أسوأ ما فينا .

 

فقد ظهر علينا فيروس جديد من الحب ، وهو الحب من أول مراسلة ، ومن أول لايك ، والغريبة أن هناك الكثير من الشباب والشابات يصدقون هذا الوهم وينساقون وراءه ، الفيس ما هو إلا عالم إفتراضي وهمى يوجد به أناس حقيقيون لا يختلف صفحاتهم عن شخصياتهم ، ومنهم من يرتدى قناع وراء صفحته للتحلى بما ليس فيه ، فكيف لكم أن تجعلوا من هذا الرداء الخبيث أساسا لتكوين علاقات سواء أسرية فيما بعد ، أو مجرد فرصة لتضييع الوقت والتسلية .

 

من يسعى للارتباط من خلال الفيس حتى وأن كان صادقاً فاعلم انك مخطئ تماماً ، فالبنت أو المرأة الذى تسعى للارتباط بها لا تعرف من خلال صورة بروفايل خاصة بها أو مجموعة من العبارات هى فى أغلب الأحوال ليس لها وتتناقلها من العديد من الصفحات ، وإذا كنت مقتنعا بذلك فلنعود إلى العصور القديمة التى كانت تقوم فيها الخاطبة بنفس الدور ، حيث كان الرجل لا يرى شريكة حياته إلا من خلال الصور ، إلى أن يتزوجها وتحدث الكارثة ليكتشف أنها صورتها لا تعبر عن شخصيتها، أو أنها لا تتوافق معه .

 

فعذرا أعزائى الشباب والشابات احتكموا إلى قواعد الأدب والاخلاق فى علاقتكم التكنولوجية ، وعودوا إلى قيم زمان للنظر فى التعامل مع الآخرين ، فلا يصلح ابدا على الإطلاق أن تتواصل مع امرأة على الخاص مثلا حتى وإن أرسلت لها صباح الخير أو مساء الخير ، فأولى بها زوجتك إن كنت متزوجا أو عائلتك أو أصدقاءك إن كنت غير مرتبط ، فوسائل التواصل الاجتماعى الهدف منها هو عرض أفكارك أو وجهة نظرك إن كنت إنسانا ذو فكر ومنطق ، وإن كنت إنسانا فاشلا فهى وسيلة لضياع الوقت والتسلية .

 

وأخيراً وليس آخراً انتقوا من التكنولوجيا ما يرتقى بك ، لا من يسلبك أخلاقك وارادتك لكى تنفع ذاتك اولاً قبل مجتمعك ، ( ارتقوا فأن القاع مزدحم ) .

 Tweets by masrelbalad