logo

عمال بترول بلاعيم يستغيثون فهل من مجيب؟

كتب: نافذة مصر البلد - 2016-09-04 12:02:30

طالب أفراد أمن بترول بلاعيم ابورديس، مقاول كايرو سيفتى، المهندس عاطف محمد حسن رئيس مجلس ادارة بتروبل والعضو المنتدب، بسرعة التحرك لانقاذ ما يمكن انقاذه.
 
وقال أحد أفراد الأمن "اننا نعانى من ضعف المرتبات مع ان الشركة تدفع الملايين فى ذلك ولا يوجد طعام آدمى، ولامياه تصلح للاستخدام الآدمى واصيب بسببها فرد امن وزميلنا ناصر محمد على بالفشل الكلوى".
 
وقال آخر "لا حقوق ولا اجازات عادلة في مقابل ارهاق ساعات العمل التى تقترب من 16 ساعة يوميا، وعلى طول 20يوم فى قلب الصحراء، ومنا من هو من النوبة ويحتاج ثلاثة ايام ذهابا وايابا ولا توجد تأمينات متصلة بل يتم قطعها".
 
وتابع فرد الأمن "لا نعرف لماذا يتم ارساء المناقصة على شركة كايرو سيفتى مع علم ادارة امن بتروبل بجميع المطالب وبحثها مع السيد محمد عبدالرحمن، وطلبنا منه رفعها للسيد ايمن السرجانى ادارة امن بتروبل، ولا يوجد جواب بل تم استبعاد ونقل تعسفى لكل من يطلب ذلك الحق بمباركة كاملة من ادارة امن بتروبل، الامر الذي يطرح العديد من علامات الاستفهام".
 
واستطرد: "ولذلك نطالب عند انتهاء العقد بين الشركة وكايرو سيفتى الشهر القادم عدم التجديد للشركة ومخاطبة ادارة المناقصات فى ذلك، الا بعد تحقيق المطالب والتى تتمثل فى الاتى: عودة المفصولين والمنقولين، وان يصبح الراتب 2500 جنيه شاملا كل البدلات من سفر وتصحر ومناطق نائية، مع زيادة سنوية حسب ما تقره الدولة فى ذلك مع اننا نعلم ان الشركة تدفع ثلاثة اضعاف تلك الاجازات اسوة مثل باقى الشركات وهى 14 عمل و14 اجازة، وان يكون التأمين مستمر وعدم اقتطاعه او سقوطه بين المدد، بالاضافة الى تحسين جودة الطعام وصرف مياه معدنية للعاملين يوميا حفاظا على صحتهم، حتى لا يتكرر ما حدث للزميل الذي اصيب بفشل كلوي".
 
وطالب فرد الأمن شركة بتروبل - في حال عدم تنفيذ تلك المطالب - نقل العاملين على قوة شركة ابيسكو كما اراد الدكتور كمال الجنزورى، الذي اصدر توصية بذلك لتوفير ملايين الجنيهات سنويا للشركة وللدولة فى قطاع نرجو ان يكون قاطرة الوطن نحو المستقبل.
 


أصدرت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة توجيهاتها… اقرأ المزيد

اجراء قانونى تجاه 525 منشاة صناعية مخالفة

 Tweets by masrelbalad