logo

أسرة طلاب من أجل مصر تطلق مبادرة توعوية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد

كتب: عمرو مدين - 2020-06-06 12:10:16

أطلق شباب "بسمة أمل من أجل مصر " حملة توعوية لمواجهة فيروس كورونا المستجد وكيفية الوقاية منه، والتعامل معه للحفاظ على أنفسنا.

 

كما اتحد هؤلاء الشباب مع الطاقم الطبى بالمستشفيات الجامعية لأجل نشر التوعية الإلكترونية؛ وقال بعض شباب المبادرة: "واجب علينا نشر الوعى الصحى والتوعية الالكترونية عن طريق بث فيديوهات وصور توضح التعامل مع الفيروس من خلال غسل اليدين وعدم لمس الانف أو الفم، وكذلك عدم لمس المفاتيح أو غيرها ".

 

وقال د. جمال السعيد رئيس جامعة بنها: "إن الشباب هم المحور الأساسى فى التغيير الحقيقى للمستقبل وإدارة الأزمات والتحديات لمجابهة الفيروس؛ وأضاف أن دورهم المحورى بالمساهمة فى التغيير سيؤدى حتما لإدارة الأزمات فى المستقبل والتحديات ".

 

كما قال د. مصطفى القاضى عميد كلية الطب: "معدن الشباب يظهر وقت الازمات ومبادرة بسمة أمل من أجل مصر هى إيمان هؤلاء الشباب بالتصدى للفيروس فى المجتمع ".

 

فقام شباب تلك المبادرة بتوفير الخامات بالجهود الذاتية، وصرح المقيمون عليها بأن جيش مصر الابيض هو حائط الصد الاول لهذا الفيروس ".

 

وقالت د. نيرمين عدلى رئيس قسم الطب الشرعى والسموم الاكلينكية، ورائد أسرة طلاب من أجل مصر: "بكل ما أوتيت من فخر أرفع لكم جميعا باقات الحب والثناء والشكر على ما قدتموه فى سبيل وطنكم ".

 

كما أكد شباب هذه المبادرة على الاستمرار للتصدى لفيروس كورنا المستجد لحين انتهاءه

 

وجدير بالذكر أنه قد تم إنشاء وحدة منتجة للمستلزمات الطبية بكلية طب جامعة بنها لتوفير المستلزمات الطبية لتوفير المستلزمات الطبية بالجهود الذاتية ويذكر أن البدل الواقية التى تم توفيرها من تصميم طلبة « أسرة طلاب من أجل مصر » ومجموعات عمل من الشباب المتطوع.

 

وهى حقيبة مهام تبرع لدعم الطاقم الطبى بمستشفيات جامعة بنها تشمل بدلة واقية ونظارة وواقى للوجه ومعقم ونشرة بكيفية التعامل وارتداء البدل الواقية وخلعها كما تم توفير 35000 كمامة و 1500 بدلة واقية بالجهود الذاتية وبمساهمة من المجتمع المدنى.

 

 


  تفقد الدكتور حسين المغربي نائب رئيس… اقرأ المزيد

" المغربى " يتفقد سير الإمتحانات بحقوق بنها

  بدأت اليوم السبت امتحانات الدراسات العليا… اقرأ المزيد

بدء امتحان الدراسات العليا بحقوق بنها

كتب...محمد عبد الحميد   أشاد الدكتور جمال… اقرأ المزيد

رئيس جامعة بنها :بداية موفقة في امتحانات كلية الآداب

 Tweets by masrelbalad