logo

السيناريست حنان غانم تتحدي التعصب الكروي في مسلسل اعصابك ياكابتن

كتب: ياسر عامر - 2020-05-05 17:22:26

 يذاع حاليا  مسلسل (  اعصابك يا كابتن )  يوميا  في رمضان علي  إذاعة اسكندرية  .. فكرة الناقد الرياضي علي البحراوي  .. وتأليف السيناريست حنان غانم  .. يناقش المسلسل  قضية التعصب الكروى ... وخطورته وانه يحول  الانسان من شخص سوي قادر علي تقييم الأمور بطريقة صحيحة وسوية الي شخص  اعمى لا يرى غير وجهة نظره هو فقط .. ولايري وجهة نظر الطرف الآخر علي الإطلاق ويتحول الأمر في بعض الأحيان الي كره وحقد وغل وانتقام  ..  ويتسبب هذا التعصب الأعمي الذي تعاني منه معظم فئات المجتمع ومختلف مستوياته  في مشاكل كثيرة وخسائر مادية ومعنوية وكذلك في بعض الأحيان خسائر في الأرواح  ...

 

ويعالج المسلسل قضية التعصب الكروي في 30 حلقة  في إطار كوميدي تصل من خلاله الرسالة بطريقة السهل الممتنع وأسلوب غير مباشر بعيد عن النصائح والتوجيهات الجامدة التي تأتي في أغلب الأحيان بنتائج عكسية  .. وقد أشاد  المستمعون بالحلقات الأولي من المسلسل للطابع الكوميدي الذي تتميز به الحلقات وهو ماافتقده المستمع في الفترة الأخيرة  ويحتاج إليه بشدة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها المجتمع في الوقت الحالي  ..

 

يذكر ان السيناريست حنان غانم خريحة المعهد العالي للفنون المسرحية .. وحاصلة علي دبلومة فى النقد .. وحاصلة على الماجستير .. ولها العديد من الأعمال الاذاعية من بينها حكايات مصرية لاذاعة الشرق الأوسط بطولة احمد صيام وميسرة اخراج هالة الشال .. ولها اكثر من كتاب تم تدريسه عدة سنوات علي طلبة كلية تربية نوعية قسم المسرح جامعة المنوفية .. ومقال اسبوعى بالوفد والجمهورية فى مختلف المجالات  ..  وأكثر من مسرحية  منها مولانا الشيخ صفوان .. وحصاد العمر .. والسهرة الإذاعية( رحمة ) وهى اول سهرة اذاعية تنشر في  كتاب  .. و عضو اتحاد كتاب مصر وعضو نقابة المهن التمثيلية  ..

 


بقلم..  د. محسن علي     عندما… اقرأ المزيد

الدراما والمجتمع

أعلنت إدارة مهرجان أفلام المرأة السينمائي الدولي… اقرأ المزيد

فيلم ست الحبايب يُشارك في مهرجان أفلام المرأة الدولي بالاردن

تعاقدت النجمة والفنانة اللبنانية لين ضاهر لتصوير… اقرأ المزيد

لين ضاهر نجمة لبنان تشارك نجم مصري من الصف الأول لفيلم جديد

بقلم ..علاء الداودي الحياة صعبةمثل أرض موحشة… اقرأ المزيد

همسات النافذة

كتب ...ايمن غانم تقدم الفنانة الرائعة نهال… اقرأ المزيد

برنامج جديد للفنانة “نهال عنبر” على قناة ON

 Tweets by masrelbalad