logo

أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعقد ورشة عمل عن دورة الابتكار

كتب:

A PHP Error was encountered

Severity: Notice

Message: Trying to get property of non-object

Filename: home/news-single.php

Line Number: 35

- 2020-02-29 12:02:21

عقدت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ورشة عمل عن دورة الابتكار، حيث نظم الورشة مجلس سياسات التعليم والبحث العلمي وهو أحد المجالس النوعية المتخصصة بالأكاديمية. وقد استضافت الورشة الحاضنة التكنولوجية في جامعة عين شمس "I-Hub".

 

وقد افتتح الورشة د. أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي ود. هالة القاضي، المشرف علي المجالس النوعية بأكاديمية البحث العلمي ود. عبد الناصر سنجاب، نائب رئيس جامعة عين شمس ود. أحمد أمين حمزة، مقرر مجلس سياسات التعليم والبحث العلمي، وادار الورشة الدكتور سامح سرور أمين مجلس سياسات التعليم والبحث العلمي.

 

في بداية الورشة استعرض د. عمرو فاروق، مساعد رئيس الأكاديمية للتنمية التكنولوجية مبادرات وبرامج الأكاديمية المختلفة التي تحقق دورة الابتكار كاملة والتي تعمل على خلق بيئة مهئية ومشجعة على الابتكار، وتم عرض عدد من قصص النجاح للحاضنات التكنولوجية في عدد من المؤسسات المصرية مثل جامعة عين شمس ومركز بحوث الالكترونيات وجامعة النيل والجامعة الأمريكية والجامعة البريطانية.

 

واستعرض المتحدثين مقومات نجاح الشركات الناشئة وكيفية تذليل السبل من أجل نجاح رواد الأعمال وأهمية تضافر الجهود من أجل تمكين رواد الأعمال من الشباب، وأشاروا إلي المردود الاقتصادي الذي تم تحقيقه من الاستثمار في الأفكار الجديدة.

 

وقد أشار د. محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا أن دورة الابتكار تحتاج إلي تضافر جهود مؤسسات الدولة وتعاون القطاع الخاص وبدون التعاون وتكامل الجهود سوف يكون من الصعب الحصول علي مردود ملموس من الاستثمار في الشركات الناشئة، وقد أضاف سيادته أن اصدار قانون حوافز العلوم هو خطوة أولي علي الطريق الصحيح ويجب أن تستثمر هذه الخطوة من قبل الباحثين والمؤسسات البحثية علي أكمل وجه.

 

 

 

 

 

 

 


    أكد الفريق عبد المنعم التراس… اقرأ المزيد

تعاون بين جامعة بنها والعربية للتصنيع

كتبت : إيمان الدسوقى  أشاد الدكتورعبدالرازق دسوقي… اقرأ المزيد

رئيس جامعة كفرالشيخ يكافئ العاملين بالمستشفى الجامعى

 Tweets by masrelbalad