logo

ناجى الشهابي: سنخوض الاستحقاقات الانتخابية القادمة من تحالف الأحزاب

كتب: إبراهيم فايد - 2020-02-11 09:06:21

أعلن النائب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي خوض كافة الاستحقاقات الانتخابية القادمة ضمن تحالف الأحزاب المصرية والذي يضم قرابة الثلاثبن حزبًا.

وأضاف الشهابي خلال المؤتمر الذى نظمه حزب مصر بلدي اليوم بالإسكندرية أن التحالف يدعم الدوله المصريه من خلال الايمان بالتحديات المهددة لمصر منذ احداث يناير 2011 وان منذ ثوره 30 يونيو اوقف جزء كبير من هذا المخطط مشيرا الى انه كان يقود المعارضه في مجلس الشورى في ظل حكم الاخوان وطالب في المجلس باجراء انتخابات رئاسيه مبكره.

واضاف رئيس حزب الجيل عن قانون الاداره المحليه تأخر كثيرا وطالب مجلس النواب تعريف العامل في القانون وعدم اللجوء للتحايل على الدستور قائلا يجب تحرير النص الدستوري وتعريفه على العام بشكل واضح في القانون ولا يجب اقتصار الامر على كل من يتقاضى اجرا يصبح عاملا لان بهذا يصبح الطبيب والمهندس واستاذ الجماعه من العمال وهو تحايل على الدستور الذي ينص على ان يكون 50 في المئه من المجالس المحليه فئات والاخرى عمال.

وتابع الشهابي علينا ان نكون جاهزون للانتخابات القادمه وطالب بسرعة الانتخابات المحليه في اقصى في اسرع وقت ممكن.

وعن أزمة سد النهضة أكد الشهابي أن إثيوبيا تسير وفق توجهات امريكيه صهيونيه قائلا ان امريكا هي العدو الاول لمصر والدول العربيه وامريكا ترامب هي امريكا اوباما وكلينتون وامريكا ستظل العدو الاول في كل العصور.

واختتم قائلا ان الرئيس السيسي استطاع إعادة الدوله المصريه الى افريقيا وعادي افريقيا الى الدول المصريه و ايضا اصبح لدينا جيش قوي في كثافه الماء الاسلحه البحريه والجويه والبريه وأدان العمليه الارهابيه التي شهدتها سيناء مساء أمس.

ومن جانبه قال عمر عوض الأمين العام لحزب الجيل بالاسكندرية خلال كلمته ان الدولة والقيادة السياسية هذه الفترة تدعم دور الاحزاب وتريد ان يكون للاحزاب دور مهم وحيوى مما تطلب من الاحزاب التفاعل بقضايا الوطن والمواطنين فى كل المجالات.

واضاف "عوض" ان اختيار عدد من شباب الاحزاب ببعض المناصب القيادية بالدولة يدل على اهتمام الدولة بالكوادر الحزبية وان الفترة المقبلة تتطلب تعاون بين جميع الأحزاب والتنسيق من اجل خوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة سواء شيوخ او نواب أو محليات لإعطاء كل الكوادر الحزبية المؤهلة الفرصة فى مساعدة الدولة والمواطنين من خلال تواجدهم بالمجالس المنتخبة المختلفة.


  أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم،… اقرأ المزيد

الصحة: إصابة 38 مواطنا في حادث قطار مطروح ولا وفيات

 Tweets by masrelbalad