logo

بحضور وزير النقل و وزير التموين: الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تحتفل بتخريج دفعة جديدة من طلبة معهد النقل الدولي واللوجستيات -فرع القاهرة

كتب: هاني عمارة - 2020-01-05 12:15:35

 

احتفلت الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى  ، مساء اليوم السبت  الموافق  ٤ يناير ٢٠٢٠ ، بتخريج دفعة جديدة من طلبة معهد  النقل الدولي واللوجستيات من حاملي رسالة الماجيستير في التخصصات اللوجيستية المختلفة  - فرع القاهرة.

أقيم الحفل بحضور معالي الفريق مهندس كامل الوزير ، وزير النقل بجمهورية مصر العربية ، الاستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بجمهورية مصر العربية ، معالي المستشار سامح عبد الحكم رئيس محكمة الجنايات  ، الاستاذ الدكتور اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج رئيس الاكاديمية ، الدكتور علاء عبد البارى نائب رئيس الاكاديمية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتوره بركسال المليجي  عميد معهد  النقل الدولي واللوجستيات - فرع القاهرة.

 

وفي كلمته خلال الحفل، هنأ  الفريق  مهندس /كامل الوزير ، وزير النقل من وصفهم  بالكوكبة المتميزة من الخريجين وأولياء أمورهم، معرباً عن شكره وتقديره لرئيس الاكاديمية ، وجميع أعضاء هيئة التدريس ، لما يبذلونه من جهودٍ دؤوبة، في سبيل تحقيق هذا الصرح التعليمي  العربي العريق لرسالته وأهدافه النبيلة.

وقال وزير النقل : هنيئًا للأكاديمية بخريجيها ، اليوم هو نهاية مرحلة التحصيل الدراسي ، لكنّه بداية مرحلة جديدة، هي مرحلة التطبيق والبحث في عصر بات فيه التطور العلمي  سريع الوتيرة مؤكدًا أهمية دراسة اللوجستيات والقانون الدولي في وقت  أصبحت فيه المناطق اللوجيسيتية من متطلبات العصر الحديث في ظل ما  لها من تأثير في تعظيم الموارد .

 

من جانبه قال الاستاذ الدكتور / علي المصيلحي وزير التموين ، في كلمته :إنكم اليوم تقفون على أعتاب مرحلة جديدة ، هي مرحلة التحدي، والمنافسة والإنجاز، و بهذه المناسبة أتقدم إليكم وإلى ذويكم ، بأخلص التهاني وأصدقها".

واضاف "المصيلحي" : أن الارتقاء بالعملية التعليمية ومخرجاتها يشكل ركيزة أساسية  في مجال التنمية البشرية وبناء القدرات القادرة على مواصلة مسيرة التنمية والبناء لخير الوطن ومستقبله .

 

وتابع قائلا : أنه نتيجة للتطور في عصر المعرفة أو الثورة المعلوماتية التي نعيشها، فإننا دخلنا عصر الذكاء الاصطناعي، مشيرا إلى أن الأمور ستتطور مستقبلا في مختلف المجالات والتخصصات  .

وبدوره القي المستشار /سامح عبد الحكم رئيس محكمة الجنايات، كلمة قال فيها : إنه لمن دواعي سروري البالغ أن أكون معكم جميعا اليوم، يجب عليكم أن تشعروا بالفخر والاعتزاز فهذا يومُ تسترجع  فيه الذكريات و تسوده  اجواء مميزة.

 

واشاد "عبد الحكم" ، بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى برئاسة الدكتور اسماعيل عبد الغفار وأعضاء هيئة التدريس ، كما اشاد  بالمستوى المتقدم للطلاب والدارسين بالأكاديمية حتى أصبحت صرحا عربيا متميزا .

من جانبه رحب الأستاذ الدكتور/ اسماعيل عبد الغفار اسماعيل فرج بالحضور ،وقال يشرفني أن أتذوّق اليوم طعم الفرحة والسعادة في اعين  كل طالب من خريجينا لحظة  تخرجه.

واضاف عبد الغفار ،  تحتفي الاكاديمية اليوم  بتخريج دفعة  جديدة من ابناءها  ، من حاملي رسالة الماجيستير في التخصصات اللوجيستية المختلفة  ينتمون الي جنسيات  ٥ دول هى  مصر ، العراق،  كينيا،  ليبيا، اليمن  .

واشار  "عبد الغفار " الى الجهود التي تبذلها الاكاديمية  من اجل ابنائها اداريا وتعليميا من خلال المنهجية التي اسهمت بدور حيوي في سبيل تحقيق اهدافهم التعليمية ومن ثم تحقيق اهدافهم العملية .

كما هنأ " عبد الغفار " أولياء أمور الخريجين والخريجات على ما بذلوه من جهود وتعب ليقطفوا اليوم ثمار ذلك الجهد  من أجل أن يروا أبناءهم لحظة  التخرج ويشاركونهم الفرحة والبهجة.

 

وثمن " عبد الغفار "كذلك، جهود الأساتذة الذين قدموا كل ما لديهم من علم ومعرفة لطلابهم وعملوا على تدريبهم وتعليمهم في مختلف البرامج والمناهج  كما تناول  جهود  الاكاديمية  في تعزيز تعاونها الدولي، بالشراكة مع جامعات رائدة في مختلف التخصصات العلمية.

 

وفي الختام قام وزير النقل ، وزير التموين ، رئيس محكمة الجنايات ،رئيس الاكاديمية بتوزيع الشهادات علي الخريجين وكذلك الدارسين المتفوقين علميًا .

 


 Tweets by masrelbalad