logo

وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية يؤديان صلاة الجمعة في بورسعيد

كتب: نيڤين إبراهيم - 2019-12-20 18:38:45

 

أدى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد صلاة اليوم الجمعة، بمسجد السلام  بحي الشرق  في محافظة بورسعيد، بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي، في الذكرى ٦٣ لانتصار المقاومة الشعبية على العدوان الثلاثى عام 1956.

 

وشهدت زيارة وزير الاوقاف ومفتي الجمهورية  افتتاح اعمال تطوير مسجد السلام   وألقى وزير الأوقاف خطبة الجمعة به تحت عنوان "الشباب حقوق وواجبات .

 

وأوضح  وزير الاوقاف "، خلال رسالته الأولى، أن الدولة تعمل وكل مؤسساتها على تمكين الشباب وذلك له حقوق وعليه واجبات، فلابد على أن يكون الشباب يد تبتني مجدا وعقل يفكر.

 

ولفت إلى أن آيات القرآن الكريم، تضمنت إشارات عديدة إلى مرحلة الشباب وأهميتها وأهمية استثمارها بالشكل الصحيح، وعلى سبيل المثال قال الله تعالى: "نَّحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ نَبَأَهُم بِالْحَقِّ ۚ إِنَّهُمْ فِتْيَةٌ آمَنُوا بِرَبِّهِمْ وَزِدْنَاهُمْ هُدًى"

 

وأضاف ، أنه في السبعة الذين يظلهم الله بظله يوم لا ظل إلا ظله، يأتي الإمام العادل ويليه في المرتبة شاب نشأ في طاعة الله عز وجل، فالشباب قوة بين ضعف فهو بين الطفولة والشيخوخة.

 

وأكد وزير الأوقاف خلال خطبته على طاعة الوالدين، مستندا بقول الحق سبحانه وتعالى:  "وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا"، فلابد علينا طاعة الوالدين.

 

ونقلت شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلام  علي  الهواء مباشرة بالإذاعة والتليفزيون المصرى بحضور وزير الأوقاف، ومفتى الجمهورية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد  واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام محافظة بورسعيد ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية، والشخصيات العامة والشعبية والسياسية والدينية، وأهالي بورسعيد.

 


 Tweets by masrelbalad