logo

بحضور كبار النقاد والأدباء.. السرد العربى ينظم ندوة لمناقشة رواية "ضد مجهول " الاربعاء

كتب: عمرو مدين - 2019-11-03 15:56:34

 

ينظم ملتقى السرد العربى ندوة أدبية لمناقشة رواية "ضد مجهول " الاربعاء القادم، فى السادسة مساء، وذلك بحضور عمالقة الأدب بمصر والوطن العربى.

 

كما يناقش الرواية نخبة كبيرة من النقاد، والأدباء. السفير الأديب محمد توفيق، والدكتور حسام عقل مؤسس السرد العربي، ود. نهال قيلسونى، ود. عزوز إسماعيل، ود. عابدى جمعة، والناقد محمد سمير رجب، ومعتز حسن، والكاتبة عبير العطار، وهند عبد الله، والكاتب الشاب أحمد سلامة، ومن العراق على لفتة، وحيدر العابدى، وغيرهم.

 

ويُشار إلى كيانان ثقافيان أخريان، وهما صالون سالمينا الثقافي والحراك الثقافي من ضمن المناقشة.

 

تنظر رواية "ضد مجهول " إلى أعماق روح الإنسان ومدى حبه إلى الخير وإلى طبيعته، وتجد من يهدم تلك الطبيعة التى ولد عليها بكل الآثام التى يرتكبها، ومدى انتهازيته حين تسنح له أية فرصة لممارسة الرذيلة أياً كانت، وتُحى أشياء قد غبر عليها الزمن واندثرت بمرور الأيام، فتنسّاها بعض الناس، وظلت ألما شديدا للبعض الآخر، ليأت الكاتب أحمد ربيع ويُحيها من جديد، ويبعثها من مرقدها بسرد طويل. فضد مجهول أثارت جدلا واسعا، حيث تبين حب الإنسان للخير وإن اقترف الشر! وتعالج النوع الإنسانى بكل جرأة حول الأشياء المنبعثة من دواخله وذلك بتجلى كل طيات الحياة وأبعادها على لسان شخصيات الرواية.

 

جدير بالذكر أن رواية "ضد مجهول " قد تم ترجمتها إلى اللغة الانجليزية، وهى العمل الثانى للكاتب أحمد ربيع، فقد صدرت له من قبل رواية "أبنائي"، عام 2000، ويعاد طباعتها في الوقت الحالي عن دار الفؤاد.

 

 


 Tweets by masrelbalad