logo

جهود مكثفة للبيئة ومتابعات ميدانية على مدار الساعه للتصدى لنوبات السحابة السوداء

كتب: سماح سعيد - 2019-09-15 13:07:16

 

استمرارا لجهود وزارة البيئة بجهازيها والأفرع الإقليمية بالتعاون مع وزارتى الزراعة والتنمية المحلية للحد من نوبات تلوث الهواء الحادة، وذلك فى إطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف الجهود و اتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والتشديد على أهمية التعاون مع كافة الجهات المعنية للسيطرة على مصادر تلوث الهواء ومجابهة نوبات تلوث الهواء الحادة . تم تنفيذ مجموعة من الإجراءات من خلال المحاور المنتشرة في محافظات المنظومة تتضمن عدد من الحملات المرورية لفحص عوادم المركبات وذلك بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تم خلالها فحص عدد ٨٨٣٥ سيارة حتى تاريخه و تبين مخالفة ١٨٠٠ سيارة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.

 

كما تم تجميع ما يقرب من ٣١٦٢٧ طن قش أرز حتى تاريخة بالتعاون مع وزارة الزراعه من خلال مواقع التجميع والتي تم العمل بها حتى الآن وعددها ٣١١موقع، وذلك للتعامل مع قش الأرز والاستفادة منه بدلا من حرقه، وتم تحرير ٣٠ محضر للمزارعين المخالفين لتعليمات الوزارة بعدم حرق المخلفات الزراعية.

 

وفى سياق متصل تم التفتيش على عدد من المنشآت الصناعية الكبرى والمتوسطة والصغيرة، حيث قامت فرق التفتيش التابعة للوزارة والأفرع الإقليمية بمحافظات المنظومة بالتفتيش على عدد ١٩٢٤ منشأة صناعية حتى تاريخه و تبين مخالفة عدد ٣٧٢منشأة للحدود المسموح بها في قانون البيئة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

وفي إطار الدور التوعوى لوزارة البيئة وفروعها الإقليمية تم تنفيذ عدد ٨٦٠ ندوة توعوية حتى تاريخه ،لتوعية المزراعين بأضرار حرق قش الأرز وسبل تدويره . و البدائل المطروحة التى تعظم الإستفادة من المتبقيات الزراعية و الدعم المقدم من وزارة البيئة من خلال إتاحة المكابس و المفارم و الجرارات الزراعية بأجر رمزى و كذلك الدعم المقدم لأصحاب مواقع تجميع قش الأرز.

هذا وسيتم اليوم عقد اجتماع موسع بين السادة وزراء البيئة والتنمية المحلية والزراعة والسادة المحافظين لمتابعة سير العمل بالمنظومة

 


 Tweets by masrelbalad