logo

"حقوق الإنسان بين الشريعة الإسلامية والإعلان العالمى لحقوق الإنسان" ندوة بفرع المنظمة بجزر القمر

كتب: نافذة مصر البلد - 2019-09-03 13:53:37

 

كتب- محمد رأفت فرج

 

أقام فرع المنظمة العالمية لخريجى الأزهر بجزر القمر بالمشاركة مع المركز الوطنى للوثائق ندوة علمية بعنوان “حقوق الإنسان بين الشريعة الإسلامية والإعلان العالمى لحقوق الإنسان” ، شارك بالندوة مايقرب من  50 شخصاً.

ألقت رغدة محمد – رئيسة منظمة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة فى جزر القمر – ووزيرة الشئون الإجتماعية سابقاً – كلمة ركزت فيها  على أهمية احترام حقوق الإنسان وضرورة غرس ثقافة حقوق الإنسان  في الناشئة.

أوضح د. محمد مؤمن صادق  رئيس فرع المنظمة بجزر القمر أن احترام هذه الحقوق واجب  مع مراعاة ألا يكون هناك تعارض بين المقاصد العليا للقانون الإسلامى والقانون الوضعى , لأن لكل أمة  خصوصيتها وثقافتها و مصالحها، مشيراً إلى أن الإعلان العالمى لحقوق الإنسان ليس له تعارض مع الشريعة الإسلامية, وأن الإسلام القائم على الوسطية والإعتدال يحقق الأمن والسلام والإستقرار.

ومن المعروف أن  دول الأعضاء فى الأمم المتحدة يؤكدون على أن هناك قواسم مشتركة بين الحضارات الإنسانية ، من بين هذه الحقوق التى أقرها الإعلان : حق الحياة ، حق الحرية، حق التنقل ، حق العمل ، حق التعليم ، حق التملك ، حق المساواة ، حق الحماية ، حق المشاركة ، وكل هذه الحقوق يحترمها الجميع ويعلى من شأنها الشرع الإسلامى الحنيف .

 


بقلم د / بشير عبد الله علي… اقرأ المزيد

الحياء أصل كل خير

 Tweets by masrelbalad