logo

الرفاع يسقط اتحاد طنجة بالضربة القاضية

كتب: محمد فضل - 2019-08-19 11:32:08

حقق الرفاع البحريني انتصارا هاما بهدفين لصفر أمام أصحاب الأرض والجمهور، اتحاد طنجة ضمن أولى جولات الدور التمهيدي للمجموعة A لمنافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال. وتميزت المباراة التي أجريت بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء، أمام جماهير طنجاوية كبيرة فاقت ال 10 آلاف متفرج بوجهين متناقضين وحضور بديهة قوي للرفاع في الثلث الأخير من رمن المباراة.

مجريات الشوط الأول، عرفت حيوية أكبر من لاعبي اتحاد طنجة في ظل المساندة الجماهيرية الكبيرة، حيث اعتمدوا على سرعة ومهارة اختراق الأجنحة الهجومية، بينما ردت عناصر الرفاع البحريني عن طريق المرتدات.

أول الفرص الحقيقة كانت في الدقيقة 25 حين انسل من الرواق الأيسر عبد الكبير الوادي، ومرر بسرعة في اتجاه زملائه المهاجمين، إلا أن يقظة الدفاع البحريني جعلتهم يبعدون الكرة قبل أن تصل للشباك الزرقاء.

توغلات عبد الكبير الوادي تجددت في الدقيقة 35 بتمريرة متقنة اتجاه نعمان أعراب، الذي سدد في اتجاه مرمى الرفاع إلا أن استماتة الدفاع البحريني منعته من هز الشباك.

وسيشهد الشوط الثاني تحولا كبيرا في فيزيونومية المباراة، الذي سنسجل حضورا تكتيكيا أفضل من الرفاع البحريني الذي تميز لاعبوه بالتنظيم الدفاعي وسرعة المرتدات مع براعة حارس المرمى المتآلق عبد الكريم.

الحارس البحريني المتألق صنع الحدث بتصدي قد يكون الأفضل خلال أول أيام المنافسة أمام تسديدة يوسف أنور الصعبة في الدقيقة 60.

تصدي عبد الكريم، زرع الحماس في قلوب لاعبي الرفاع، الذين ضغطوا بكامل قوتهم على مرمى فرسان طنجة، مما أربك مدافعي الفريق المغربي ودفعهم لارتكاب أخطاء دفاعية كان مصيرها التسبب في ضربة جزاء في الدقيقة 70 بعد تدخل  خشن من الظهير الأيسر أيمن سديل في حق البديل هاشم عيسى.

ضربة الجزاء نفذها بنجاح كميل الأسود رغم التصدي الأول للحارس هشام المجهد الذي لم يكن محظوظا أمام كابتن الرفاع.

هدف التقدم البحريني خلق مساحات شاسعة في دفاعات اتحاد طنجة الذي حاول لاعبوه الهجوم بأكبر عدد من اللاعبين، مما منح الفرصة لجناح الرفاع الأيمن محمد الصوله ليسدد بمهارة رفيعة نحو العارضة، قبل أن يسترجع الكرة ويرواغ مجموعة من مدافعي طنجة ويمرر ببراعة صوب الكابتن كميل الأسود الذي سجل بالكعب واحدا من أفضل وأجمل أهداف المنافسة في الدقيقة 79.

اللحظات الأخيرة عرفت استسلاما للاعبي اتحاد طنجة، مع خيبة أمل كبيرة لجماهير فرسان البوغاز الذين حضروا بكثافة للدار البيضاء لمشاهدة أول هزائم فريقهم المفضل بهدفين لصفر أمام الرفاع. هذا الأخير التحق بالزوراء في صدارة ترتيب المجموعة ب 3 نقاط، فيما طل رصيد كل من اتحاد طنجة وهورسيد الصومالي خاليا من النقاط.

وعبر علي عاشور المدير الفني للرفاع، في الندوة الصحفية التي تلت المباراة عن سعادته الكبيرة بعد تحقيق الانتصار، مشيدا بالمستوى العالي الذي قدمه أبطال البحرين رغم مشاق السفر.

وأضاف أنه استمتع بمباراة متميزة أمام جماهير رائعة خلقت الحدث، مع الإشادة بتألق الحارس عبد الكريم و لحضور القوي للعناصر الشابة. واعتبر الكابتن كميل الأسود موقع الهدف الأول للرفاع بدوره أن الانتصار جد مهم وسيقرب زملاءه بشكل كبير من تحقيق بطاقة الصعود للدور المقبل.

وتحدث من جهته نبيل نغيز المدير الفني لاتحاد طنجة بخيبة أمل كبيرة، عن الفرص الكثيرة التي أضاعها لاعبوه خلال أطوار المباراة، معتبرا أن غياب النجاعة وعدم الانسجام في ظل تجديد نصف عناصر الفريق تقريبا، ساهم في الهزيمة.

وأكد المدير الفني الجزائري أن فريقه في طور التكوين وسيكون جاهزا بشكل أكبر ابتداءا من قادم المباريات العربية والمحلية.

بينما قدم الوافد الجديد في صفوف الاتحاد الطنجي فوزي عبد المطلب، اعتذاره للجماهير المغربية بعد الهزيمة أمام الرفاع، متمنيا أن يتم الانسجام بين العناصر الجديدة والقديمة في أقرب الآجال قصد تحقيق النتائج الإيجابية.

 


اعتمدت اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية… اقرأ المزيد

"عربية السيدات 2020" تعتمد لائحتها الأساسية وتنطلق فبراير المقبل

 Tweets by masrelbalad