logo

ضمن مبادرة "فرحة".... صناع الخير تجهز 22 عروسة يتيمة بالبحيرة ،،، والمحافظ يهديها درع المحافظة

كتب: سماح سعيد - 2019-07-08 14:22:54

 

بدأت منذ قليل احتفالية مؤسسة صناع الخير للتنمية، بتجهيز 22 عروسة يتيمة ضمن مبادرة "فرحة"، والتي تطلقها المؤسسة لدعم غير القادرات وتيسيرا لتكاليف الزواج إطلاق ثاني فعاليات "مبادرة فرحة" وذلك بمحافظة البحيرة، بديوان عام المحافظة.

 

أشاد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، في بداية كلمته خلال الاحتفالية بجهود مؤسسة صناع الخير لدعم غير القادرين، ممثلة في مبادرة "اطمن على نفسك" لمكافحة فيروس سي، ومبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى والتي انطلقت في عدد كبير من قرى ومراكز المحافظة، معبرا عن فرحته بمبادرة "فرحة" والتي اعتبرها مبادرة جديدة وجادة لدعم زواج اليتيمات، وسلم المحافظ ممثلي المؤسسة درع المحافظة كتكريم لجهود المؤسسة على مستوي المحافظات.

 

صرح الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن احتفالية اليوم هي ثاني فعاليات مبادرة "فرحة" لزواج اليتيمات والتي تنظمها مؤسسة صناع الخير بالبحيرة، بحضور اللواء هشام آمنة محافظة البحيرة، والدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ، والمهندس حازم الاشموني السكرتير العام المساعد، وحاتم ابو النجا وكيل وزارة التضامن الاجتماعي.

 

وأضاف عبد الجليل، أنه تم توزيع الشيكات بواقع 22 شيك لكل عروسة بتكلفة تصل إلى ربع مليون جنيه، وسط فرحة الأهالي وشكرهم لجهود المؤسسة بالتعاون مع المحافظة، مشيرا إلى أن دور مؤسسة صناع الخير لن ينتهي بتسليم الشيكات بل متابعة العرائس وتلبية احتياجاتهم قدر الإمكان.

 

وأشار عبد الجليل، أن مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير يولي اهتمام كبير بملف زواج اليتيمات باعتبارهم الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أن المؤسسة ستطلق الكثير من الأنشطة الفترة القادمة في محافظة البحيرة ضمن مبادرة الرئيس "حياة كريمة".

 

يذكر ان مبادرة فرحة لدعم زواج الفتيات اليتيمات غير القادرات أطلقتها مؤسسة صناع الخير للتنمية مؤخرا من محافظة الأقصر عبر احتفالية خاصة حضرها قيادات تنفيذية بالمحافظة وتم خلالها توزيع عدد 20 شيك على 20 عروسة قيمة عشرة ألاف جنيه لكل عروسة يتيمة غير قادرة.

 

 


 Tweets by masrelbalad