logo

وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة بنها تنظم ندوة بعنوان الجانب القانونى لمرتكبى العنف

كتب: فؤاد أحمد - 2019-04-20 21:12:33

 

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة بنها ندوة في كلية الحقوق بعنوان "الجانب القانوني لمرتكبي العنف بالجامعة"، وذلك تحت رعاية  الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة والدكتور حسين المغربي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتورة ايمان البيطار المشرف علي قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد منصور عميد كلية الحقوق والدكتورة حنان مخلوف وكيل كلية الحقوق لشئون البيئة وخدمة المجتمع، بالاضافة الي حضور منسقي الكلية وعدد كبير من الطلاب والطالبات.

 

وتحدثت الدكتورة امال الفقي المدير التتفيذي للوحدة عن رؤية ورسالة وأهداف الوحدة وآليات تفعيل ذلك مع توضيح ماهية العنف وأشكاله وأسبابه والنتائج المترتبة عليه والوقاية منه.

 

واستمع المدير التنفيذي للوحدة  للعديد من المقترحات للتوعية بدور الوحدة وكان من بين المقترحات وضع مادة لمناهضة العنف على المراحل التعليمية الأولى حتى ينسحب أثر التدريب على سلوك الطلاب في المراحل العمرية اللاحقة.

 

وطالب المشاركون بعقد ندوات متنوعة حول أشكال العنف منها زواج القاصرات والجهل بالصحة الإنجابية والتحرش والعنف الأسري وغيرها من المقترحات التي قام منسقي الكلية بعمل توصيات بها في نهاية الندوة لتكون بنية أساسية للإنطلاق منها في نشر ثقافة مناهضة العنف.

 

وأضافت الدكتوره أمال الفقي أن الندوة تناولت مفهوم العنف وأسبابه والتي تعود لشخصية الفرد أو أسباب اجتماعية أو ثقافية أو اقتصادية وتحديد آليات مواجهة هذه الأسباب، مشيرة أن مرحلة التوعية لابد أن يتبعها تطوير شخصية الطلاب وصولا للتمكين ومواجهة المواقف الصعبة والمتضمنة للعنف.

 

وتناولت الدكتوره حنان مخلوف الشق القانوني ونظام تأديب الطلاب كما نص عليها قانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية والتعديلات التي طرأت عليها سواء مادة ١٢٣ أو مادة ١٢٤ ومادة ١٢٥ ومادة ١٢٦ ومادة  ١٢٧.

 


 Tweets by masrelbalad