logo

سيدات مصر يشاركن في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

كتب: أحمد أبوالوفا صديق - 2019-04-19 14:18:58

 

شهدت الساعات الأولي من عملية الاستفتاء على بعض مواد الدستور، إقبالاً كثيفًا من قبل المرأة المصرية بالخارج، ومشاركة ملموسة في حث وحشد المصريين للنزول والمشاركة.

.

وقد حرصت المرأة المصرية في مختلف دول للعالم على تقدم الصفوف خلال عملية الاستفتاء في اللجان المختلفة، والتي شهدت تنظيما كبيرا ساهم في خروج المشهد الافتتاحي للاستفتاء بمظهر حضاري يعبر عن مصر والمصريين، حيث تحرص المرأة المصرية بالخارج على المشاركة فى كل المحافل الوطنية في صور مبهجة، حيث تشارك سيدات مصر بالخارج في العديد من الدول حول العالم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

من جانبها أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، دور المرأة المصرية الهام والفاعل في االخارج، وقدرتها على قيادة الحشد المصري، وإيمانها بدورهن وحقهن الدستوري، فضلا عن رغبتهن في المساهمة في رسم مستقبل أفضل.

 

 وتم تخصيص الأرقام التالية لغرفة عمليات الوزارة: "01289850655 – 01017071810 –01159476593"، وأيضًا البريد الإلكتروني التالي: (Info.elections@emigration.gov.eg)، وذلك للتواصل مع المصريين بالخارج، وللتعرف على كل ما يواجههم من مشكلات بهدف التعامل معها والتدخل لحلها من خلال الاتصال وإحاطة الجهات المعنية بالمشكلة، كما تم تجهيز غرفة العمليات بكافة أجهزة الاتصال للربط بالصوت والصورة بين الغرفة مقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيًا مع الغرفة، التي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

 

وفي سياق متصل، جهزت وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، غرفة عمليات لمتابعة عملية الاستفتاء، وتم تجهيزها بكافة أجهزة الاتصال وربطها بمقار البعثات الدبلوماسية المصرية إلكترونيا مع الغرفة، والتي يتم تغذيتها بقواعد بيانات الناخبين من أبناء الجاليات المصرية في مختلف دول العالم.

 


 Tweets by masrelbalad