logo

وزيرة الصحة : تؤكد على جاهزية مستشفي "أسوان التخصصي" لاستقبال اى حالات مرضية

كتب: سماح سعيد - 2019-03-16 18:46:55

 

تفقدت الدكتور هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم، مستشفى أسوان التخصصي بمنطقة الصداقة، وذلك للتأكد من جاهزيتها ، فى إطار متابعة تنفيذ خطة التامين الطبي، لفاعليات ملتقى الشباب العربي والإفريقي المنعقد فى مدينة أسوان في الفترة من (16-18 مارس 2019)، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

رافق الوزيرة أثناء جولتها الدكتور محمد ضاحي، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة، والدكتورة سهير عبدالحميد، رئيس هيئة التامين الصحي، والدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الاسعاف المصرية.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أن "مستشفى أسوان التخصصي" هى مستشفى نموذجى ضمن المشروع القومى للمستشفيات النموذجية، وتضم كافة الاجهزة الطبية الحديثة، فضلاً عن توافر كافة التخصصات الطبية الدقيقة بها.

 

واشار الى أن وزيرة الصحة تأكدت من استعداد وجاهزية المستشفى لاستقبال اى حالات مرضية، كما تفقدت أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، وراجعت مخزون الدم، والادوية والمستلزمات الطبية، ووجهت بتوفير مخزون اضافى من الادوية والمستلزمات الطبية.

 

واضاف أن الوزيرة اثنت على الجهد المبذول من جانب الفريق الطبى، كما وجهت أيضاً بتوفير كافة الاجهزة الطبية خاصة "المناظير" ذات التقنية العالية فى الجراحات المتقدمة، لتصبح المستشفى هى الأولى بمحافظات الصعيد، ومقصد للسياحة العلاجية.

 

كما حرصت وزيرة الصحة على عقد لقاء جمع أطباء المستشفى للسماع لمقترحاتهم بما يعود بالنفع على مصلحة المريض المصري، كما أكدت على تقديم كافة سبل الدعم للاطباء والفريق الطبى، حيث وجهت بتوفير أطباء من الجامعات المصرية مثل " عين شمس، والقصر العينى " لتدريب شباب الاطباء بالمستشفى على رأس العمل، حرصاً على توفير مشقة السفرعليهم، كما أكدت على أن الوزارة تدعم البرامج التدريبية للاطباء لرفع كفاءتهم من خلال المنح والبعثات سواء داخل أو خارج مصر.

 


 Tweets by masrelbalad