logo

،، الإسلام ودوره فى تحقيق النهضة الإنسانية ،، على مائدة ،، اليونسكو ،، .. فى مؤتمر عالمى

كتب: نافذة مصر البلد - 2019-02-23 12:21:33

 
ينطلق المؤتمر الدولى الذى تنظمه جمعية " الإسلام فى القرن الواحد والعشرين " ، بمقر منظمة اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس ، يوم الثلاثاء القادم 26  فبراير ويستمر على مدار يومين  ، حول الإسلام ودوره الفاعل فى تطوير وتنمية الحضارة الإنسانية .                                                     
 
 
يناقش المؤتمر عددا من وجهات النظر المختلفة والقضايا المثارة على الساحة فى الوقت الراهن ، ومنها  الإسلام والمساواة ، والإسلام والإعلام  ، والإسلام وحرية الضمير، و الإسلام  والعنف ، ويختتم المؤتمر فعالياته بكلمة وزير التربية الفرنسي جون ميشال بلانكيه، يتبعها ندوة صحفية .
 
 
 قالت الشاعرة والكاتبة الجزائرية لويزة ناظور " المنسقة الثقافية والإعلامية بمعهد العالم العربى ، إن المؤتمر يهدف إلى تكريس ثقافة الحوار الجاد والصريح بين المسلمين والمهتمين بالشأن الإسلامي، ومناقشة أفضل السبل للتعمق في القضايا المطروحة حاليا والتي تثير الكثير من سوء الفهم ومنها الإسلام وحرية المعتقد، والإسلام والمساواة، والإسلام والعنف، إضافة إلى مناقشة مسألة العلاقة بين الإسلام ووسائل الإعلام.
 
 
وأوضحت أنه سيشارك خلال حلقاته النقاشية نخبة من أفضل المعنيين والخبراء تعميق الحوار وتحقيق التفاهم بين الثقافات، والتأكد على أهمية الدور الإسلامي في تحقيق الإستقرار والإزدهار لكل المجتمعات الإنسانية، ومنها تلك التي يعيش المسلمون فيها في وضع الأقلية.
 
 
 
 


بقلم د/ أحمد علي سليمان   أستاذي… اقرأ المزيد

رسالة إلى مفتي أستراليا

 Tweets by masrelbalad