logo

"الشباب والرياضة" تبحث مع نظيرتها الألمانية سبل التعاون المتبادل

كتب: أحمد أبوالوفا صديق - 2019-02-11 14:59:59

في إطار تفعيل لقاءات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع عدد من المسئولين أثناء زيارته لدولة ألمانيا لحضور افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد خلال الفترة من 9 إلى 12 يناير الماضي، عقدت وزارة الشباب والرياضة صباح اليوم الاثنين اجتماع مع ممثل السفارة الألمانية بالقاهرة لبحث سبل التعاون المتبادل بين الوزارة وألمانيا في مجالي الشباب والرياضة.

 

حضر الاجتماع من الجانب الألماني الأستاذة إيكا كيرال رئيس القسم الثقافي بسفارة ألمانيا بالقاهرة. كما حضر من الوزارة الدكتور رزق عبد الفتاح مستشار وزير الشباب للطب الرياضي، الأستاذ رضا صالح مدير عام العلاقات الخارجية والإعلام، الدكتورة شيماء أبو عبلة مساعد وزير الشباب للشئون الخارجية، الدكتورة رانيا سامي مسئول ملف ألمانيا بإدارة العلاقات الخارجية.

 

بحث الاجتماع السبل والأفكار المتبادلة لدى الجانبين المصري والألماني فيما يتعلق بتفعيل نتائج لقاءات وزير الشباب والرياضة مع المسئولين في دولة ألمانيا، وتم طرح العديد من قنوات وسبل التواصل، حيث أوضحت "كيرال" الجهات والهيئات الرياضية المدنية العاملة في المجالات الرياضية، والتي يُمكن التنسيق والتعاون معها فيما يتعلق بتطوير الطب الرياضي وأهمها الهيئة الألمانية الأوليمبية، المبادرات المحلية الطبية، المعاهد الأكاديمية الخاصة في مجال الطب الرياضي، كما أكدت أن السفارة الألمانية بالقاهرة سوف تقدم خدمة تسهيل التواصل والتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة المصرية وجميع الجهات والهيئات الفيدرالية والمحلية الألمانية المعنية بالطب الرياضي.

 

ومن جانبه أشار مستشار وزير الشباب للطب الرياضي إلى أهمية تركيز التعاون على مجال رفع كفاءة المتخصصين بالطب الرياضي في مصر من خلال استقبال الوفود العلمية والتدريبية الألمانية لبناء جيل جديد مؤهل أكاديمياً وعملياً في الطب الرياضي بكل فروعه وتقنياته، كما بحث مع ممثلة السفارة الألمانية إمكانية الحصول على رخصة ألمانية لإنشاء اكاديمية ألمانية للطب الرياضي في القاهرة بالتعاون مع الجامعة الألمانية بالقاهرة.

 

وفى سياق متصل أكدت أبو عبلة على أهمية وضع استراتيجية للتعاون المتبادل في الطب الرياضي والمنشطات كأولوية للتعاون لأهميته للمجتمع المصري ولخدمة الرياضيين المصريين.

 

وفى حديثه أشار صالح إلى مجموعة متنوعة من البرامج الشبابية في مجالات التبادل الشبابي والتدريب والتأهيل والتي من المقرر مناقشتها في الاجتماعات التنسيقية المقبلة مع السفارة الألمانية لبحث إمكانية التعاون الثنائي فيما يتعلق بالتأهيل الشبابي وتبادل الخبرات الشبابية والثقافية والرياضية بين البلدين.

 

 


 Tweets by masrelbalad