logo

وزير الشباب: لجنة عليا للإعداد والتجهيز لاستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العالمى والمؤتمر الكشفي العربي

كتب: أحمد أبوالوفا صديق - 2019-01-07 15:14:15

 

وافق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي تشكيل لجنة عليا تتولى مسئولية الإعداد والتجهيز لاستضافة مصر للمؤتمر الكشفي العربي رقم 29 المزمع إقامته فى الفترة من 6-12 سبتمبر المقبل، وكذا الاستعداد لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمى الـ 42 بشرم الشيخ العام القادم.

 

ومن المقرر أن تضم اللجنة فى عضويتها مجموعة من قيادات وزارة الشباب والرياضة والمسئولين عن ملف المؤتمر ورئيس اتحاد الكشافة ورؤساء الجمعيات المركزية والمفوض الدولى ومقرر المؤتمر الكشفي العالمى بجانب ممثلين عن وزارت "الخارجية والصحة والسياحة والدفاع والداخلية والبيئة" والهيئة العامة للاستعلامات والمنظمة الكشفية العربية ومحافظة جنوب سيناء.

 

يأتى ذلك فى إطار الحرص على وضع خطة متكاملة تضم كافة عناصر الإعداد والتجهيز لاستضافة مصر المؤتمرين الكشفيين العالمي والعربي واللذان يعدان من أكبر وأهم الأحداث للمنظمة العالمية والعربية للحركة الكشفية، بالإضافة إلى إخراج الحدثين فى أبهي صورة فى رسالة تؤكد قدرة مصر على التنظيم المتميز لكافة الأحداث الشبابية والرياضية الدولية الكبري.

 

وكان مسئولو وزارة الشباب والرياضة قد عقدوا اجتماعين مع السادة رئيس الاتحاد العام للكشافة والمرشدات ورؤساء الجمعيات المركزية للكشافة والمرشدات ونائب رئيس الاتحاد والمفوض الدولى خلال شهر نوفمبر الماضي لمناقشة كافة الأوضاع المتعلقة باستضافة مصر للمؤتمر الكشفي الدولى والوقوف على الاجراءات التى تمت من قبل الاتحاد للإعداد والتجهيز للمؤتمر.

 

يذكر أن مؤتمر الكشافة العالمي يقام لأول مرة بمصر، ويناقش السياسات والمعايير التي تحكم العمل الكشفي وصياغة القرارات والسياسات العامة المنظمة للعمل الكشفي على المستوى العالمي والتي تعمل على تحقيق هدف الحركة الكشفية، كما يشهد المؤتمر انتخاب أعضاء اللجنة الكشفية العالمية والتصويت على اختيار الدول المستضيفة للأحداث الكشفية.

 


يعقد المدرب مارتن لاسارتي المدير الفني للفريق… اقرأ المزيد

لاسارتي يعقد جلسة مع لاعبي الاهلى قبل انطلاق مران اليوم

 Tweets by masrelbalad