logo

«أبو ستيت» يثني على تدشين جودة الأداء والاعتماد ببحوث الصحراء.. ويوصي بتطبيقها في البحوث الزراعية

كتب: إبراهيم فايد - 2018-11-29 16:48:01

كتب - إبراهيم فايد
 
بعد لقاءه الأخير بأعضاء مجلس إدارة مركز بحوث الصحراء، أثنى د. عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على مقترح د. نعيم مصيلحي، رئيس المركز والخاص بإنشاء مكتب للجودة والاعتماد، واقترح "أبو ستيت" تسميته بمكتب ضمان جودة الأداء والاعتماد، كما أوصى بتطبيق الفكرة أيضًا بمركز البحوث الزراعية، وبالفعل أصدر د. نعيم مصيلحي قرارًا بإنشاء المكتب بهدف اعتماد وتوثيق الاجراءات والعمليات التي تتم في مختلف الشعب والإدارات المختلفة وتحسين الإجراءات والالتزام الدائم بالجودة، على أن يتم التقدم للجهات المانحة للحصول على شهادة iso بهدف رفع كفاءة العمل البحثي والإداري، وتأهيل قدرات العاملين والكوادر البشرية جنبًا إلى جنب مع تحليل كافة عمليات المركز وتوثيق وتسجيل كافة الاجراءات وقواعد التشغيل بما يتماشى مع المواصفات الدولية، والعمل على دخول معترك المجالات الدولية والإقليمية بالاستغلال الأمثل للموارد المتاحة، وتشجيع شباب الباحثين على الابتكار وبالتالي تحقيق الميزة التنافسية، والأهم من ذلك كله هو الحصول على اعتراف دولي بأنشطة المركز وإنجازاته.
 
وفور صدور قرار رئيس المركز بتشكيل المكتب، قام فريق عمل المكتب برئاسة د. نادية مهدي، أستاذ الاقتصاد الزراعي بشعبة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية بمركز بحوث الصحراء بالتعاون مع د. رحاب الشربيني، نائب المدير ولفيف من الزملاء الباحثين بتنظيم ورشة عمل لكل إدارات وشُعَب المركز ومحطاته البحثية؛ لتعريفهم بنظام جودة الأداء والاعتماد، وقد أتت تلك الورش ثمارها، وبناءً عليه أصدر "مصيلحي" قراره ببدء تطبيق نظام إدارة الجودة بجميع شعب وإدارت ومحطات المركز اعتبارا من أول ديسمبر من العام الحالي.
 
جدير بالذكر أن مركز بحوث الصحراء هو مركز بحثي علمي متميز ومتخصص في دراسة وتطوير واستصلاح الصحراء بأحدث الخبرات والتقنيات بشكل يواكب أحدث التطورات على المستويات العلمية والاقتصادية والسياسية كذلك، وبما يتوافق مع السياسة العامة لجمهورية مصر العربية، ولعل الهدف الأبرز له هو إعادة اكتشاف الموارد الطبيعية بصحاري مصر بهدف استثمارها واستغلالها أفضل استغلال وتعميرها بهدف إعادة توزيع الخريطة السكانية لمصر، إلى جانب المشاركة الجادة في دراسة وتخطيط المشروعات القومية الخاصة بتنمية الصحراء، والعمل على دراسة ومتابعة مظاهر التصحر والتغيرات المناخية والوسائل اللازمة للحد من تلك الأزمة.
 
          د. نعيم مصيلحي، رئيس مركز بحوث الصحراء        بعض أعضاء فريق العمل بينهم د. نادية مدير المكتب، د. رحاب نائب المدير

                   د. نعيم مصيلحي، رئيس مركز بحوث الصحراء                                               بعض أعضاء فريق العمل بينهم
                                                                                                        د. نادية مهدي مدير المكتب، د. رحاب الشربيني نائب المدير


اسامة محمد شمس الدين الكاتب والباحث القانونى… اقرأ المزيد

الهيئة العامة للاصلاح الزراعى

بقلم أ.د/ محمد مختار جمعة وزير الأوقاف… اقرأ المزيد

بيان هام جدا حول (حجية السُّنة النبوية الشريفة)

بعد تطوير الميناء..افتتاح المرحلة الأولى نهاية نوفمبر..”شرق… اقرأ المزيد

مشروع القرن”.. بورسعيد تتحول إلى “رمانة ميزان” مدن القناة

بقلم اسامة محمد شمس الدين الكاتب والباحث… اقرأ المزيد

حق رئيس الجمهورية في إقتراح القوانين

 Tweets by masrelbalad