logo

جمعية الرحمة توزع الدواء بالمجان علي أكثر من 300 مصاب بفيروس سي بالأسكندرية

كتب: سماح سعيد - 2018-11-24 19:41:08

 

في إطار التوجه القومي للدولة المصرية، لمحاربة الفيروسات الكبدية ، وزعت جمعية الرحمة لرعاية مرضي الكبد عدد من الأدوية علي أكثر من 300 مصاب بالفيروسات الكبدية بعد أتمام الكشف عليهم بمقر الجمعية  بالأسكندرية .

 

و أكدت الأستاذة خيرية صادق رئيس مجلس أمناء جمعية الرحمة علي أهمية تضافر جهود المجتمع المدني والحكومة والقطاع الخاص، لمواجهة مشكلة كبري مثل فيروس سي، وخاصة أن عدد المصابين سنويًا يزيد عن 160 ألف مصاب, مشيراً إلي مواجهة هذا المرض أنه أحد التوجهات الرئيسية للجمعية منذ أنشائها عام 2008، وذلك ضمن رؤية شاملة، تتضمن توفير العلاج لأكبر عدد من المصابين بالفيروسات الكبدية و رعاية أسرهم رعاية كاملة .

 

و أوضحت صادق أن الجمعية نجحت في علاج  أكثر من 500 مريض بفيروس سي في الثلاث سنوات السابقة , و تهدف الجمعية في العام الجديد 2019 الي توفير العلاج الي  ما يقرب من 1000 مريض بالفيروسات الكبدية .

 

و أشارت صادق الي أن جمعية الرحمة في القاهرة و الأسكندرية نجحت في التواصل مع 1000 حالة من الأسر الأكثر أحتياجاً و تقديم المساعدات المطلوبة لهم , و سواء كانت هذة المساعدات متمثلة في كفالة لأسر مرضي الكبد أو تقديم العلاج لهم أوتخصيص مساعدات شهرية مادية للأسر الأكثر أحتياجاً و تجهيز للعرائس و كذلك توفير الأجهزة المخصصة لذوي الأحتياجات الخاصة

 


 Tweets by masrelbalad