logo

"الشباب والرياضة": انطلاق المرحلة الثانية من مسابقة "كنوز مصرية 6" للطلائع

كتب: أحمد أبوالوفا صديق - 2018-11-09 14:57:33

أطلقت وزارة الشباب والرياضة فعاليات المرحلة الثانية من الموسم السادس من مسابقة "كنوز مصرية" للطلائع من اعضاء الشعب الفنية التخصصية بمراكز الشباب، وذلك خلال الفترة من ٩ حتى ١٧ نوفمبر الجاري على مسرح الوزارة، وتشمل مجالات المسابقة الكورال والمسرح والفن التعبيري والموسيقي الوترية، ويشارك بها نحو ١٦٥٠ طليع وطليعة من مختلف محافظات الجمهورية.

 

تضمنت فعاليات اليوم الأول عروض الكورال لعدد ٩ فرق من الطلائع يمثلون محافظات دمياط والدقهلية، الشرقية، القاهرة، الاسكندرية والبحيرة.

 

ويشارك بلجنة تحكيم المسابقة بمجال الكورال كل من الدكتورة نجلاء السيد والدكتورة سماح اسماعيل من كلية التربية الموسيقية، والدكتور مصطفي محمود من معهد الكونسرفاتوار.

 

وقد قدم طلائع الشعب الفنية المشاركة عدد من الألوان الغنائية في فقرات غنائية جماعية وفردية، تنوعت ما بين الموشحات الدينية والمونولوج والاوبريت والقصائد الفصحى وأغاني من التراث، من أبرزها (مولاي، صوت الوطن، يا مصريين، قوم يا مصري، صوت بلادي، سبحان الله، يا صباح الخير، مدد يا نبي، يا ام البلاد، حبيبتي من ضفايرها، مصر تتحدث عن نفسها، الجيل الصاعد، كوكب تانى، صوت الجماهير ومحمد يا رسول الله).

 

تهدف المسابقة إلى صقل المواهب الفنية للطلائع واكتشافها في إطار تنافسي وإيجابي للمشاركين في المرحلة العمرية من (8-18) سنة، وإحياء التراث الشعبي والفني، إلى جانب بث روح المنافسة الايجابية بين الطلائع، وتنمية الوعي الوطني والقومي والديني لدى النشء.

 

 


 Tweets by masrelbalad