logo

رئيس جامعة المنيا يستقبل وفد من هيئة تعليم الكبار

كتب: المنيا:وفاء رمضان - 2018-10-09 15:56:52

إيمانًا بدور الجامعات المصرية، في المشاركة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة من خلال المساهمة في القضايا القومية، التي منها قضية الأمية لما تمثله من مخاطر حقيقية  تؤثر على نمو وتطور المجتمع المصري.

 

استقبل الدكتور محمد جلال حسن القائم بأعمال رئيس الجامعة المنيا، الدكتور عاشور عامري رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار والوفد المرافق له لبحث سبل تفعيل بروتوكول التعاون المشتركة بينهما داخل محافظة المنيا.

 

وأوضح الدكتور"محمد جلال" بأن محافظة المنيا تعد من المحافظات التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأمية، حيث كان لزامًا على الجامعة المبادرة بتفعيل هذا البروتوكول ومناقشته؛ لتشارك بطلاب الكليات  المعنية والمنوط بها تخريج معلم، مثل كلية التربية، والتربية النوعية، والتربية للطفولة المبكرة، والتربية الرياضية، ودار العلوم والآداب، لمحو أمية أكبر عدد ممكن من الأميين بالمحافظة، مضيفًا بأنه سيتم تنظيم دورات تدريبية في مجال "TOT" للطلاب غير التربويين لإكسابهم كيفية التعامل لمحو أمية الكبار.

 

وتابع الدكتور "جلال"ً بأن هيئة تعليم الكبار ستوفر قاعدة بيانات عن عدد الأميين  بالمحافظة تسهيلًا على طلاب الكليات المعنية بمحو أمية  أكبر عدد من الأشخاص، مضيفًا أن كبار رجال الأعمال سيساهمون أيضًا في استقطاب العمالة اليومية لمحو أميتهم من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر تدر دخل لهم.

 

ومن جانبها أشارت الدكتورة زينب محمد أمين، عميد كلية التربية النوعية بأن كليات الجامعة خلال الأعوام السابقة نجحت في محو أمية العديد من المواطنين بقرى محافظة المنيا، لافتةً القول إلى أن الطلاب الذين ينجحون في محو أمية العدد المحدد لهم، تُخصص لهم مبالغ مالية بالإضافة إلى زيادة درجات أعمال السنة في التدريب الميداني بالنسبة لطلاب الفرقتين الثالثة والرابعة.

 

 


استئنافًا لندوات التنمية السياسية التي تعقدها جامعة… اقرأ المزيد

المستشار "طه السعيد" يحاضر ثاني ندوات التنمية السياسية بجامعة المنيا

 Tweets by masrelbalad