logo

حجازى : الثلاثاء القادم اخر موعد لتلقى تظلمات الثانوية العامة

كتب: سماح سعيد - 2018-08-10 00:33:59

 

 

أعلن الأستاذ الدكتور رضا السيد حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، أن يوم الثلاثاء الموافق  14/8/2018 هو آخر موعد لتظلمات طلاب الثانوية العامة، وقد تم التنبيه علي لجان النظام و المراقبة علي مستوي الجمهورية  بعدم تحديد مواعيد جديدة للاطلاع بعد هذا الموعد، وأن الطالب المتقدم يجوز له الاطلاع في نفس اليوم أو اليوم التالي له.

كما صرح حجازي بأن حصيلة أعمال التظلمات منذ بدايتها في 15/7/2018 وحتى الآن قد وصل إلي (114,735) طالب/ طالبة، وأن إجمالي عدد الأوراق التي تم تعديل درجاتها بالزيادة على مستوى جميع لجان النظام والمراقبة قد بلغ (15,540) ورقة.

وأعلن حجازي عن احتفاظ مادة الكيمياء بصدارة المواد المتظلم من نتائجها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (46,426) طالب/ طالبة، بينما جاءت مادة (الجغرافيا) كأقل مادة في المواد المتظلم من نتيجتها حيث بلغ عدد الطلاب المتظلمين فيها (2538) طالب/ طالبة.

وأوضح حجازي أنه سيتم إرسال فاكس إلي مكتب التنسيق بالتعديلات التي تمت للطلاب و ذلك من خلال الإدارة المركزية لنظم و تكنولوجيا المعلمومات حتى يتسنى للطالب تعديل رغباته.

واستكمالاً للجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بكافة أجهزتها وقطاعاتها، فقد صرح حجازي بأن امتحان الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2017/2018 سوف يُعقد اعتبارًا من يوم السبت  الموافق 11/8/2018، ويستمر حتى يوم الأثنين الموافق 20/8/2018 ، حيث تعقد امتحانات الدور الثاني في ( 311  لجنة) علي مستوي الجمهورية و مقسمين علي النحو التالي:

 

•           عدد اللجان بقطاع القاهرة (105)لجنة .

•           عدد اللجان بقطاع الاسكندرية (59)لجنة.

•           عدد اللجان بقطاع اسيوط (75)لجنة.

•       عدد اللجان بقطاع المنصورة (72) لجنة 

 

وأعلن حجازي أن إجمالي عدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحان يوم السبت الموافق 11/8/2018 في مادة اللغة العربية(8440 طالب /طالبة)، كما سيؤدي عدد (2604 طالب / طالبة) في مادة التربية الدينية الإسلامية، وعدد (832 طالب/طالبة) في مادة التربية الدينية المسيحية.

كما نوه أنه لا يوجد أجازات أثناء سير أعمال الامتحانات إلا أيام الجمعة وتستمر أعمال الامتحانات طبقا للمواعيد المعلنة بجدول الامتحان المعتمد.

 


التدريس مهنة وحرفة... لا يكفى أن يكون المدرس صاحب معلومات فقط، أو أن يكونقد تخرج في الجامعة من كلية تحمل التخصص الذى سيتولى تعليمه للطلاب، بل لا بد أنيمتلك الموهبة والقدرة على توصيل ما يملكه من معلومات وخبرات إلى طلابه، والتميزفي التدريس ضرورة لتقديم طلاب يعرفون المعلومة ويحبون التعلم، وقليل منالمدرسون الذين يتمتعون بالتميز في التدريس، إلا أن هذا التميز ليس بالشيء الصعب لوأراد المعلم أن يتميز.    مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" يضع التميز في التعليم والمتميزون في التدريس فيمكانة يستحقونها حتى يستطيعوا نقل هذا التميز لمعلمى مصر ومدرسيها، د. عبد الرازق سباق/ أستاذ ورئيس مجموعة أبحاث هوائيات وأنظمة الموجاتالمليمترية - جامعة كونكورديا - كندا.   حاصل على جوائز في البحث والتدريس من جامعات كندا، رئيس قسم أبحاث منالطراز الأول في جامعة كونكورديا في أنظمة الهوائيات، وعمل أستاذاً في جامعةمانيتوبا، كما عمل مع جامعة القاهرة وعمل مع شركة ماركوني الكندية على تصميمهوائيات مرحلية متناهية الصغر.   أسفرت مساهماته البحثية والقيادة الفنية واسعة النطاق، عن أكثر من 500 بحثاً تم نشرهافي مجلات محكمة مرموقة وأنشطة المؤتمرات الدولية، اختاره معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات كزميل، وهو أيضًا زميل في المعهدالهندسي الكندي، أنضم كعضو في دائرة التميز بجامعة كونكورديابروفوست لإنجازاتهالمهنية، نظراُ لجهوده المشتركة مع آخرين في إنشاء واحد من أهم مختبرات الحواسيبالكهرومغناطيسية والهوائيات الأكثر تقدما في جامعة مانيتوبا.… اقرأ المزيد

’’ مصر تستطيع بالتعليم ’’ يدعو العلماء المتميزون في التدريس لحضور فاعلياته

 Tweets by masrelbalad