logo

"بعثة الحج الطبية" تنظم حملة مفاجئة على 5 عيادات بمكة المكرمة للتأكد من تقديم الخدمة الطبية

كتب: سماح سعيد - 2018-08-09 14:41:23

 

 

قام الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على بعثة الحج الطبية، يرافقه الدكتور علي محروس، رئيس شعبة مكة، بجولة مفاجئة فجر اليوم الخميس، شملت 5 عيادات طبية ب 5 فنادق في مكة المكرمة.

 

 

أوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن تلك الجولات المفاجئة تأتى للتأكد من تواجد الأطباء بالعيادات والتزامهم بالتعليمات الوقائية، بالاضافة الى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه.

 

 

وأضاف "مجاهد" أن الجولة رصدت أراء المترددين الحجاج وطلباتهم والتفاعل معهم، لافتاً الى ان الحجاج أشادوا بالخدمة الطبية المقدمة.

 

 

ولفت الى ان الحملة المفاجئة قامت بمراجعة إجراءات مكافحة العدوى في جميع العيادات، كما اكد فريق المرور على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، والالتزام بالتخلص الأمن من النفايات الطبية من خلال وضعها في صناديق خاصة .

 

 

وأشار "مجاهد" الى أنه خلال الحملة تم رصد عدد من السلبيات منها عدم تسجيل المترددين على النظام الالكتروني المميكن فى احدى العيادات، كما رصدت الحملة عدم تطبيق طرق مكافحة العدوى فى عيادة أخري، حيث تم التنبيه عليهم بتفادي هذه السلبيات، مؤكداً انه تم المرور على تلك العيادات مرة أخرى من قيبل ذات الفريق بعد ساعة، حيث لوحظ تفادي تلك السلبيات. 

 

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن البعثة ستستمر في تنفيذ مثل هذة الحملات لضمان التواجد الكامل للفريق الطبي وتطبيق كافة أساليب مكافحة العدوى، بما يضمن تقديم خدمة عالية الجودة لكافة الحجاج على مدار الساعة.

 


 Tweets by masrelbalad