logo

رئيس الأكاديمية العربية .. "العلمين الجديدة" مدينة ذات طابع نموذجى على الطراز العالمى

كتب: هاني عمارة - 2018-08-04 18:37:34

 

 

 

الدكتور/  إسماعيل عبد الغفار .. يتابع سير العمل بفرع الأكاديمية بمدينة العلمين الجديدة

 

عقد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى،  اجتماعا مع نائب وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المهندس خالد عباس وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي لفرع الأكاديمية الذي يتم إنشاؤه حاليا بمدينة العلمين الجديدة  وذلك فى حضور نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية  المهندس عبد المطلب عمارة, ورئيس جهاز مدينة العلميين الجديدة المهندس اسامة عبد الغنى  والمكتب الاستشارى المنفذ لمشروع فرع الأكاديمية الجديد .

 

وشهد الاجتماع مناقشة اخر المستجدات والخطوات التى تم الانتهاء منها بخصوص فرع الأكاديمية بمدينة العلميين الجديدة والذى يقام على مساحة 62 فدانا ويضم 8 كليات هى  الهندسة والتكنولوجيا، والصيدلة، والحاسبات وتكنولوجيا المعلومات، ومجال اللوجستيات والنقل الدولى، والإدارة والتكنولوجيا، واللغات، والإعلام، والاستزراع المائى  بجانب مباني سكنية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس مزودة بمنطقة للخدمات الترفيهية والرياضية، ومبنى للتعليم المفتوح، ومكتبة، وقاعة مؤتمرات، وملاعب، ومركز للإبداع.

 

وتفقد رئيس الأكاديمية ومرافقوه موقع انشاء الفرع الجديد ومتابعة سير العمل بالموقع حيث استمع الى شرح مفصل من المسئولين عن موقع العمل واطلع على اخر التطورات والجدول الزمنى للإنتهاء من الفرع الجديد.

 

 

 

وأكد الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج أن هناك متابعة مستمرة للعمل على سرعة الانتهاء من تنفيذ فرع  والذى من المقرر افتتاحه بحلول سبتمبر 2019 مشيرا الى أن فرع الأكاديمية الجديد بالعلمين سيكون نقطة جذب لجميع الطلاب بالمنطقة.

 

واوضح "عبد الغفار" أن الأكاديمية تشارك فى العديد من برامج التبادل الطلابى مع كبريات الجامعات فى العالم وهو ما وضعها فى مكانة خاصة بين المؤسسات التعليمية  من خلال  شراكات واتفاقيات تعاون مع جامعات ذات تصنيف وثقل دولى .

 

وقال "عبد  الغفار"  لذلك  سترتكز  الدراسة بالفرع الجديد للأكاديمية على فكر الإبداع والتميز في ظل شراكات مع جامعات دولية، ومن هذا المنطلق سيتم تأسيس مركز للإبداع والابتكار بمقر الأكاديمية الذي يتم إنشاؤه بمدينة العلمين الجديدة على أحدث الأنظمة الدولية.

 

واكد أن الأكاديمية تهدف الى تحقيق أعلى معايير الجودة العلمية , وان هناك سعياً دائماً لمواكبة المستجدات فى التعليم والبحث العلمى  , وقال : نسعى  دائما لتجويد المخرجات من الخريجين اصحاب المهارات العالية القادرين على خدمة أوطانهم بعد تخرجهم من مختلف كليات الأكاديمية التى تعد أحد بيوت الخبرة العربية والنموذج المشرق للعمل العربى المشترك , والذراع الفنى لجامعة الدول العربية .

 

 

 

واعرب  "عبد الغفار"  عن امله فى أن يكون فرع الاكاديمية بمدينة العلمين الجديدة استجابة عملية هدفها حشد  كافة الطاقات فى ضوء الاقتصاد القائم على المعرفة  وترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع لضمان استدامة النمو الاقتصادي وقال : العلميين الجديدة ستكون مدينة ذات طابع نموذجى بتجهيزات عالمية.

 

 

 


 Tweets by masrelbalad