logo

الاول مكرر علمى : أمنيتى أن ألتحق بكلية الطب العسكرى بسبب عشقى لبلدى … والوزير لم يكلمنى حتى الآن .. ومدرس اللغة الإنجليزية يصفه بإديسون

كتب: سماح سعيد - 2018-07-17 10:49:14

أكد محمود مصطفى محمد السديمى الحاصل علي المركز الاول مكرر علمى علوم بمجموع ٤٠٩,5 بمدرسة الشهيد مصطفى لطفى سلامة مركز شنشور بإدراة أشمون بمحافظة المنوفية ، انه لم يتوقع ابدا ان يكون من الاوائل على الجمهورية بالرغم من تفوقه الدائم عبر سنواته الدراسية .

 

و اضاف انه لم يتصل به احد من وزارة التربية والتعليم حتى الآن ليبلغه بهذا الخبر ، وان صديق والده هو الذى اخبر الأب بأن إبنه الأول مكرر على مستوي الجمهورية بعد قراءة الخبر بإحدى الصحف القومية يوم الخميس الماضى الساعة التاسعة صباحا ً .

 

و قال فى تصريح خاص لنافذة مصر البلد ان أمنتيه الإلتحاق بكلية الطب العسكرية بسبب عشقه لبلده وإنتمائه وتوافر الامكانات اللازمة هناك ، بالإضافة إلى أن الحياة العسكرية تمثل نموذجا للالتزام الذى يعشقه طوال حياته ، مشيرا الى انه توجه الى سحب ورق التنسيق اليوم وكانت اولى رغباته هو كلية طب جامعة القاهرة لما لها من شهرة ذائعة الصيت فى الوطن العربى .

 

وردا على سؤال هل رغبة الالتحاق بكلية الطب كانت بناء على رغبة الاهل أم رغبتك انت بعد الحصول على مجموع كبير ؟

رد قائلا : وانا طفل صغير كان حلمى كبقية الاطفال ان اكون ضابطا ، وبمرور الوقت اصبحت تتطور تلك الرغبة لتتحول الى ان اكون طبيبا فبالتأكيد هى رغبتى وكذلك هى رغبة الاهل الذى اتمنى تحقيقها لهم حتى انال رضاهم و اسعدهم .

 

هل كنت تذهب الى المدرسة ؟

لم أذهب سوى يوم أو يومين منذ بداية العام الدراسى ، وهذا متعارف عليه عند كل طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية .

 

هل اخذت دروسا خصوصية ؟

نعم فى كل المواد ولكن ليس بشكل فردى وانما كنت اذهب الى مجموعات خاصة .

 

كم كانت عدد ساعات المذاكرة كل يوم ؟

لم ألتزم بساعات يومية محددة ولا جدول محدد للمذاكرة ،ولكن كانت مادة العربى والانجليزى من المواد الذى كنت احرص على مذاكرتهم يوميا نظرا لصعوبة امتحاناتهم ، اما المواد العلمية فبالتأكيد هى أصعب فى المنهج ولكنها من وجهة نظرى اسهل فى المذاكرة والامتحانات .

 

وعن نصيحته التى يقدمها للمقبلين على الثانوية العامة ؟

أكد ان أهم حاجة يكون حريص عليها الطالب هو تقوية علاقته بربنا وألا تكون علاقة مصلحة بل علاقة حب ، بمعنى ان الطالب يصلى فقط ايام الامتحانات وبعد ذلك تنقطع علاقته بربه بعد تحقيق امنياته ، مضيفا ان طلاب الثانوية هذا العام كانوا من المحظوظين لانهم كانوا يحضرون الامتحان أثناء الصيام وهو ما جعلهم فى جو من الروحانيات والتضرع الى الله وهو ما جعل الله يكرمكهم فى النتيجة .

 

 

وكما قال الشاعر أحمد شوقى :قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا... كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا ،

" كان لزاما علينا ان نسأل محمود عن دور المدرسين فى تفوقه ومن المدرس المحبب لديه ؟

وقد أجابنا بأنه يحبهم جميعا ولا ينكر ابدا فضلهم عليه ، إلا إن أقربهم إلى قلبه  عمرو عبد الحليم يوسف مدرس اللغة الإنجليزية ، وعلى الفور تواصلنا معه لتوجيه التحية له عن دوره العظيم فى صناعة جيل المستقبل من الشباب ، وهو الذى عبر عن فرحته لعرفان محمود بجميله عليه .

 

وأعرب عن سعادته لتفوق محمود والذى يعتبره كابن من أبنائه الأربعة ، مضيفا انه يُدرس منذ ٢٠ عام الإ ان محمود كان الحدث الاول من نوعه بحصوله علي المركز الاول على الجمهورية ، بل انه اصبح قدوة للطلاب يحب أن يحتذوا حذوه ، وقد سبقته العام الماضى هند محمد زين العابدين طالبة من المدرسة والتى حصلت على المركز ال ١٥ علم الرياضيات ، متمنيا أن تصبح ابنته الكبرى امنية بالصف الاول الثانوى للمتفوقين مثل محمود

 

ورداً عن سؤال كيف تحبب الطلاب فى المادة ؟

 اجاب انا فى الأساس أعمل رائداً لفصل ٥/٢ ودورى انا اشارك الطلاب فى حل مشاكلهم بعيدا عن دور الاخصائى الاجتماعي وتكريم المتفوق منهم ، فدورى إنسانى وليس تعليمياً فقط ، ونصيحتى لاى مدرس : الطالب لو حب المدرس حيحب المادة .

 

وأخيرا ما أغرب موقف لمحمود طوال العام الدراسى ؟

محمود كان كثير الأسئلة ولكنى لم امل ابدا من أسئلته لان دورى ان اجيب على الطالب حتى يفهم المعلومة ، ولكن احدى المدرسات اصابها الضيق مرة وجاءت تشتكى لى منه معتقدة انه يسخر منها او يستفزها ، فقلت لها بأن محمود يشبه العالم اديسون الذى كان كثير الاسئلة لدرجة انه طُرد من المدرسة ، وعندما علمت بنتيجة محمود تيقنت بصدق نبؤاتى فيه وانه اديسون حقيقى ، وهذا ليس بغريب عنه لانه من أسرة تربوية فوالده معلم رياضيات ووالدته موجهة لغة فرنسية .

 


 Tweets by masrelbalad