logo

في حوار صريح جدا مع اللواء دكتور أيمن الزيني :هناك فجوة في مصر بين الخريج الأكاديمي والمثقف قانونا..

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-04-21 17:40:14

تدريب طلاب جامعة طنطا عمليا لتأهيلهم لسوق العمل

حوار علاء الداودي

مهنة القضاء والمحاماة من المهن الحيوية والأساسية بالمجتمع لذلك ذهبت نافذة مصر البلد إلي مركزإمداد القضاة والمحامين كلية الحقوق جامعة طنطا برفقة اللواء دكتور أيمن الزيني أستاذ القانون الزائر بحقوق طنطا الذي حضرنا معه محاكاة للمحكمة الواقعية يقوم بها طلاب الفرقة الرابعة (حقوق انجليزى)جميعهم مقسمين لمجموعات تعرض جريمة واقعيةحدثت بالفعل يقوم الطلاب بأدوار القضاة وأعضاء النيابة والدفاع والمتهمين والشهود وبحوار اللواءدكتور أيمن الزيني عن أهمية تلك التدريبات العملية لكلية الحقوق وطلابها والعائد من ذلك علي الخريج وعلي المجتمع؟

أجاب سيادته نحن في جامعة طنطا نقوم بإعدادجيل قادر علي العطاء والعمل الجاد من خلال تلك التدريبات التي تحاكي المحكمة وتداول القضايا بمنظور واقعي يقوم به طلاب الفرقة الرابعة(حقوق انجليزي)ليمارسوا عملهم مبكرا بخبرات حياتية مبكرة يبدأون بها المهنة القضائيةفهناك في مصر فجوة مابين الخريج الذي حصل علي شهادة أكاديميةوالمثقف قانونافي كافة التخصصات..لكن هذا التدريب يؤهلهم لسوق العمل في المجتمع بطريقة تخدم الجميع...

وبسؤال سيادته عن العائد الأخلاقي من وراء تلك المحاكمات التي يحكيها الطلبه علي المستوي المهني والأخلاقي لمهن القضاء ورجال النيابة والمحاماة؟

قال سيادته:الهدف الأسمي الذي من أجله نسعي جميعا هو غرس القيم الأخلاقية المحترمة التي تبرز دور المهن المختلفة خاصة مهنتي القضاء والمحاماةلذلك نغرس القيم التالية من خلال جهدنا مع الطلاب ليكون الصدق والأمانه والاخلاص وحب الوطن وقبل كل ذلك رضاالله وطاعته تاج يزين تلك المهن النبيلة في المجتمع..

وبسؤال سيادته عن الواجبات المفروضة علي تلك الأجيال في القادم ؟؟أكد سيادته مصر تحتاج لكل جهد وفكر مخلص يخدم الوطن ويرفع من شأنه

 


 Tweets by masrelbalad