logo

بالصور.. النيل والشؤون الافريقية يوقعان بروتوكل من أجل أفريقيا

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-04-20 15:30:08

كتبت/ دينا العشري
وقعت مؤسسة النيل للدراسات الأفريقية والاستراتيجية أمس الخميس الموافق ١٩ ابريل بروتوكول تعاون مع الجمعية العلمية للشئون الأفريقية وذلك للتنسيق فى عدد من الفعاليات والبرامج والتدريبات التى تهم الباحثين فى الشأن الأفريقى فى كافة المجالات التدريبية  
قالت الدكتورة فريدة البندارى الامين العام للجمعية الجمعية للشئون الافريقية  لقد أمضينا عقود عدة نلاحظ فيها ضعف التنسيق بين منظمات المجتمع المدني الأفريقية في مصر وباقي الدول الأفريقية ، وكذلك المشاركة الضعيفة والتعاون مع الحكومات المحلية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإقليمية الأخرى. للأسف، على الرغم من المبادرات حسنة النية، لم يتغير الكثير.
وعليه تسعي الجمعية العلمية للشئون الأفريقية لكسر هذا الجمود وبدأن بنفسها في التواصل داخل مصر وباقي دول قارتها الأفريقية بالتنسيق والتعاون  الأفريقي الأفريقي لتأكيد أهداف مصر فى التنمية المستدامة في قارتها الأفريقية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا. لذا قد قامت الجمعية العلمية برئاسة الدكتور ابراهيم نصر الدين استاذ العلوم السياسية وعميد معهد البحوث والدراسات الافريقية سابقا، بالتواصل مع مؤسسة النيل للدراسات الافريقية والاستراتيجية، برئاسة الدكتور محمد عز الدين الباحث في الشأن الأفريقي، وتقديرا لجهودة المؤسسة والجمعية قد قررنا أن نكسر هذا الجمود ونوقع اتفاقية تعاون لتكون بروتوكول من أجل أفريقيا.  
ومن جانبه صرح الدكتور منتصر العتمان الأمين العام لمؤسسة النيل أن الايام المقبل ستشهد العمل من أجل القارة داخل مصر طفرة فى التعاون والتنسيق بين مؤسسات المجتمع المدنى وكانت باكورة هذه الطفرات الاتفاق بين مؤسسة النيل للدراسات الافريقية والاستراتيجية والجمعية العلمية للشئون الافريقية.
يذكر أن حضر توقيع البروتوكل عدد من الباحثين والاكاديمين والصحفيين المهتمين بالشأن الأفريقي من مصر والسودان ونيجيريا وزامبيا،
 


 Tweets by masrelbalad