logo

محمية وادى دجلة تستعد لإستقبال بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية

كتب: سماح سعيد - 2018-04-17 11:53:51

إستمرارا لجهود وزارة البيئة للترويج للمحميات الطبيعية من خلال تنظيم الأحداث الرياضية الهامة أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة على إنتهاء كافة الاستعدادات بمحمية وادى دجلة لإستقبال بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية بمشاركة عدد ١٦ دولة افريقية في الفترة من ٢١- ٢٢ أبريل الجاري.

و أوضح الدكتور خالد فهمى وزير البيئة أن تنظيم بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية بمحمية وادى دجلة يهدف إلى تنشيط السياحة البيئية وربط الشباب بالطبيعة من خلال الرياضة وإلقاء الضوء على المحمية بعد إفتتاح المرحلة الأولى من تطويرها مطلع هذا العام بالإضافة إلى الترويج للأنشطة التي يمكن ممارستها بالمحميات والاستمتاع بها بشكل يضمن سلامتها ويدرب الأجيال الحالية والقادمة على كيفية التعايش المستدام مع الموارد الطبيعية والحفاظ على الحياة البرية.

كما أشار الدكتور خالد فهمى أنه تم وضع لوحات تعريفية عن السباق في مدخل المحمية كما سيتم وضع علامات إرشادية ولافتات توضح مسارات السباق بما يتناسب مع طبيعة المكان والاشتراطات البيئية لإقامة الأنشطة بالمحميات.

كما أوضح فهمى أن بطولة أفريقيا للدراجات الجبلية تنظم تحت رعاية الاتحاد المصري للدراجات وبمشاركة عدد ٣٥ متسابق وبالتعاون مع إحدى الشركات العاملة في مجال تنظيم الأحداث الرياضية للمساهمة فى تنشيط السياحة البيئية والتعريف بالمحميات بإعتبارها كنزًا لمصر ولأجيالها.

 

 


استمرارا لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة… اقرأ المزيد

ضبط مزرعة غير مرخصة لتربية الحيوانات البرية بإحدى الطرق الصحراوية

 Tweets by masrelbalad