logo

وزير الصحة : ٣٠٠ مليون جنيه مخزون استراتيجي لدعم نواقص الدواء في مصر

كتب: سماح سعيد - 2018-04-16 15:37:46


أعلن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، عن دعم شركة "اكديما" بمبلغ ١٤٠ مليون جنيه لدعم نواقص الدواء في مصر ليصبح اجمالي المخزون المالي الاستراتيجي ٣٠٠ مليون جنيه.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الثالثة لشركة أكديما ظهر اليوم عن عام٢٠١٧- ٢٠١٨، بحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ومستشار وزير المالية للايرادات الغير ضريبية والدكتورة ألفت غراب رئيس مجلس ادارة شركة اكديما وأعضاء مجلس الادارة.

أوضح وزير الصحة والسكان، انه تم اعتماد عدة قرارات هامة في هذه الجمعية، من ضمنها تغير مسمى مصنع T3A الجديد والذي تم شراءة من قبل شركة أكديما في صعيد مصر الى "مصر العليا"، لافتاً الى أن هذا المصنع ينتج المضادات الحيوية وأدوية اخرى، كما تم زيادة حصة شركة "أكديما" الى 227 مليون جنية في مجموعات شركات أكديما التابعة لها.

وأضاف "عمادالدين" ان شركة " أكديما "ستدخل عالم إنتاج أدوية الأورام، ما سيخفض سعر تلك الادوية بنسبة 40 %، وتوفر ما يقرب من 300 مليون جنيه، لافتاً الى وجود خطوط إنتاج جديدة لتصنيع المحاليل والأنسولين لتوفيرها بالسوق المحلى، لافتاً الى أن الدولة تقف وراء استثمارتها بكل قوة وتدعمها من أجل توفير احتياجات المواطن وخاصة الأدوية.

وأشار الى عودة مصنع "لاكتو مصر" والذي كان متوقف العمل به، حيث سينتج ألبان الأطفال هذا العام، لافتاً الى ان مصر ستحصل على ٥٠٪؜ من احتياجتها من ألبان الأطفال من تلك المصنع.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى أنها تدعم الاستثمارات المحلية، وتساهم فى ضخ استثمارات جديدة خاصة فى قطاع الدواء لتوفير الأدوية وألبان الأطفال، بالإضافة لتوفير فرص عمل كثيرة للشباب.

وكشفت الدكتورة ألفت غراب رئيس شركة أكديما انه تم خلال الاجتماع عرض ميزانية الشركة خلال العام الحالي وما حققته من أرباح هذا العام، مشيرةً الى ان شركة أكديما ولأول مرة تحقق أرباح بزيادة ٢ مليار جنيه، لافتتهً ان مجموعة شركات اكديما المكونة من ١٩ شركة ومصنع تمثل ١٤٪؜ من انتاج شركات الدواء في مصر.

 


التدريس مهنة وحرفة... لا يكفى أن يكون المدرس صاحب معلومات فقط، أو أن يكونقد تخرج في الجامعة من كلية تحمل التخصص الذى سيتولى تعليمه للطلاب، بل لا بد أنيمتلك الموهبة والقدرة على توصيل ما يملكه من معلومات وخبرات إلى طلابه، والتميزفي التدريس ضرورة لتقديم طلاب يعرفون المعلومة ويحبون التعلم، وقليل منالمدرسون الذين يتمتعون بالتميز في التدريس، إلا أن هذا التميز ليس بالشيء الصعب لوأراد المعلم أن يتميز.    مؤتمر "مصر تستطيع بالتعليم" يضع التميز في التعليم والمتميزون في التدريس فيمكانة يستحقونها حتى يستطيعوا نقل هذا التميز لمعلمى مصر ومدرسيها، د. عبد الرازق سباق/ أستاذ ورئيس مجموعة أبحاث هوائيات وأنظمة الموجاتالمليمترية - جامعة كونكورديا - كندا.   حاصل على جوائز في البحث والتدريس من جامعات كندا، رئيس قسم أبحاث منالطراز الأول في جامعة كونكورديا في أنظمة الهوائيات، وعمل أستاذاً في جامعةمانيتوبا، كما عمل مع جامعة القاهرة وعمل مع شركة ماركوني الكندية على تصميمهوائيات مرحلية متناهية الصغر.   أسفرت مساهماته البحثية والقيادة الفنية واسعة النطاق، عن أكثر من 500 بحثاً تم نشرهافي مجلات محكمة مرموقة وأنشطة المؤتمرات الدولية، اختاره معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات كزميل، وهو أيضًا زميل في المعهدالهندسي الكندي، أنضم كعضو في دائرة التميز بجامعة كونكورديابروفوست لإنجازاتهالمهنية، نظراُ لجهوده المشتركة مع آخرين في إنشاء واحد من أهم مختبرات الحواسيبالكهرومغناطيسية والهوائيات الأكثر تقدما في جامعة مانيتوبا.… اقرأ المزيد

’’ مصر تستطيع بالتعليم ’’ يدعو العلماء المتميزون في التدريس لحضور فاعلياته

 Tweets by masrelbalad