logo

منظمات حقوقية تدعو مدريد للامتناع عن بيع أسلحة للسعودية

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-04-11 12:58:30

تزامنا مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمدريد، ناشدت منظمات حقوقية السلطات الإسبانية عدم الموافقة على صفقة أسلحة يتوقع أن تبرمها مدريد مع الرياض.

وطلب تحالف منظمات "أسلحة تحت السيطرة" الذي يضم خصوصا "منظمة العفو الدولية" و"أوكسفام" و"غرينبيس"، في بيان من الديوان الملكي الاسباني والحكومة الاسبانية "عدم الموافقة على توقيع شركة نافانتيا الإسبانية عقدا لبناء خمسة طرادات للجيش السعودي، ووضع حد لصادرات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية".

واعتبر البيان أن هذه المبيعات غير قانونية بموجب القانونين الدولي والإسباني، وحذر من "خطر التورط في جرائم ضد القانون الدولي في اليمن".

وطالب التحالف الحقوقي السلطات الإسبانية بأن تنضم إلى عدد متزايد من الدول، مثل ألمانيا والسويد والنروج وبلجيكا، التي توقفت عن تصدير السلاح إلى السعودية.

وبحسب صحيفة "إل باييس" الإسبانية فإن زيارة ولي العهد السعودي إلى إسبانيا سيتخللها التوقيع على عقد بقيمة ملياري يورو تشتري بموجبه الرياض خمسة طرادات من شركة نافانتيا الإسبانية.

ومن المقرر أن يستقبل الملك فيليبي السادس، ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، غدا الخميس في العاصمة مدريد، بحسب ما أشارت إليه مصادر من القصر الملكي.


العدد الأول " المغفور له بإذن الله… اقرأ المزيد

نماذج قيادية عربية رائدة

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع… اقرأ المزيد

مرصد الإفتاء يدين الهجوم الإرهابي في ولاية بلوشستان الباكستانية

 Tweets by masrelbalad