logo

وكيل وزارة الأوقاف بكفرالشيخ : مصر هى الأم التى يجب أن نلتف حولها

كتب: كفر الشيخ_ايمان صابر - 2018-03-21 22:37:37

 

قال الشيخ سعد الفقى وكيل وزارة الأوقاف أن  الأم لها منزلة كبيرة فى الإسلام ،وذكر عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : "جاء رجلٌ إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال : يا رسول الله، من أحق الناس بحسن صحابتي؟، قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أمك) ، قال: ثم من؟ قال: (أبوك) .

 

وأوضح " الفقى " أن الرسول الحبيب  ذكر الأم  ثلاث مرات لأنها هى التى حملت وأنجبت وربت وتحملت صعاب الحياة ، فكل أم مصرية تشكل وزيرا للإقتصاد والمالية لتدبير أمور بيتها ، وقد كرم القرآن الكريم وحث على بر الوالدين والإحسان إليهما ؛ كما قال  عند مدح زكريا " وبرا بوالديه" .

 

وأضاف وكيل وزارة الاوقاف أن هناك نماذج كثيرة من الأمهات قدمنا الكثير من التضحيات والعطاء ولم ينتظرن الجزاء ، فعندما سئل النبى عن حبه لخديجة " واستنى بالمال عندما منعنى منه الناس " ،كما قدمت الخنساء نموذجا آخر من التضحيات ومثالاً للأم الصابرة الثابتة قوية الإيمان حين فقدت أبنائها الأربع فى معركة القادسية فقالت " الحمد لله، الحمد لله الذي شرفني باستشهادهم جميعاً في سبيل الله ونصرة دينه وأرجو من ربي أن يجمعني بهم في مستقر رحمته" .

 

دعا  " الفقى " الجميع فى يوم الوفاء  والإحتفال بعيد الأم للإلتفاف حولها والتوحد لمواجهة المخاطر والتحديات التى تواجهها؛  فالكثير من الأحاديث وآيات القرآن الكريم أوصت بمصر ، فهى الأخت الكبرى ، وعلينا أن نستعرض المخاطر التى تمر بها مصر وهى الأم ، ونفوت الفرصة على المتآمرون بالخروج خلال أيام الانتخابات القادمة  .

 

جاء ذلك خلال حفل تكريم الأمهات المثاليات بمحافظة كفرالشيخ ، بحضور المهندس راضى أمين السكرتير العام للمحافظة ، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد، والعميد سامح الطنوبى، المستشار العسكرى، والمحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى، وأعضاء مجلس النواب، ومساعدى المحافظ، ورؤساء المراكز والمدن، والقيادات التنفيذية، وأسر الأمهات المثاليات .

 

 

 


 Tweets by masrelbalad