logo

طبيب ياباني يناظر مرضي كلي الأطفال بكلية طب سوهاج

كتب: محمد كامل حسن - 2018-03-13 14:17:43

نظم قسم طب الاطفال بكلية الطب البشري بجامعة سوهاج صباح اليوم ، ندوة علمية تحت عنوان اضطرابات الأجسام الكيتونية في الجسم والأمراض الناتجة عن ذلك“Ketone Body Metabolism and its Defects” وذلك بقاعة الدكتور محمود رياض بمبني المستشفي الجامعي ، حاضر فيها الدكتور توشيوكي فوكو أستاذ ورئيس قسم طب الاطفال بكلية الطب البشري بجامعة جيفو باليابان، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة ، و قال أن اللقاء يهدف إلى تبادل الخبرات والإطلاع على كل ما هو جديد وحديث في مجالات طب الأطفال على مستوى العالم .

 

وقال الدكتور محمد عبد العال الباجي رئيس قسم طب الاطفال بالجامعة ، إن الندوة ناقشت أساليب والاتجاهات الحديثة في تشخيص وعلاج أمراض اضطرابات الاجسام الكيتونية لدي الاطفال .


وأضاف عبد العال إن اللقاء شهد إقبالا كبيراً من أساتذة طب الأطفال إضافة لمشاركة أطباء وطبيبات من مستشفيات وزارة الصحة بالمحافظة، ولفيف من شباب الأطباء وطلاب الفرق النهائية .


ومن الجدير بالذكر إن الضيف الياباني زار أمس قسم طب الاطفال ووحداته المتخصصة بمستشفي الجامعة عناية الاطفال المركزة، وحدة الاطفال حديثي الولادة ، وحدة كلي الاطفال حيث ناظر أكثر من ٢٠ حالة مرضية وسيستكمل اليوم مناظرة حالات أخري .

 


بمشاركة 200 طالب وطالبة نظم اتحاد طلاب… اقرأ المزيد

"عندنا مهرجان" يوم ترفيهي لـ"سياحة المنيا

 Tweets by masrelbalad