logo

صور ... رئيس جامعة سوهاج يزور وفد متحدي الاعاقة المشارك في أسبوع شباب الجامعات بالمنيا

كتب: محمد كامل حسن - 2018-02-24 22:57:45

زار د. أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج البعثة الطلابية المشاركة في أسبوع شباب الجامعات الأول، لمتحدى الإعاقة من طلبة وطالبات الجامعة ، والذي تنظمه جامعة المنيا تحت شعار ‘‘بالتحدى نستطيع‘‘ خلال الفترة من 22 إلي 26 فبراير الجارى تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور خالد عبد الغفّار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي للجامعات ، والدكتور جمال الدين أبوالمجد رئيس جامعة المنيا، والدكتور صبحي حسانين النائب الاول لرئيس الاتحاد الرياضي للجامعات .


وحث عزيز، الوفد المشارك من طلاب الجامعة من ذوي الاحتياجات الخاصة علي بذل مزيداً من الجهد في المنافسة علي كافة الانشطة بالاسبوع ، لكي تظهر جامعة سوهاج بما يليق بها.


وأضاف د. صفا محمود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إن فعاليات الاسبوع تتضمن العديد من الأنشطة التى تتناسب مع الطلاب من متحدى ، الإعاقة فى جميع المجالات العلمية ، والثقافية والفنية، والرياضية والنشاط الاجتماعى، والجوالة، حيث تشمل فعاليات الأسبوع أنشطة رياضية ‘‘مسابقات رفع الأثقال، وتنس الطاولة، وكرة الجرس‘‘ وأنشطة اجتماعية ‘‘مسابقات الشطرنج والطالب والطالبة المثالية ‘‘وأنشطة ثقافية ‘‘مسابقات فى حفظ القرآن الكريم، ودورى للمعلومات العامة‘‘ وأنشطة فنية ‘‘ مسابقات فى الإنشاد الديني، والعزف، والفنون التشكيلية‘‘ وأنشطة علمية ‘‘مسابقات فى البحث العلمي، وقصة الخيال العلمي ‘‘، بالإضافة إلى الجوالة، وذلك بمشاركة أكثر من 2000 طالب وطالبة من متحدى الإعاقة من 24 جامعة مصرية.


ومن المقرر أن يقام على هامش فعاليات الأسبوع مؤتمر دولى تحت عنوان ‘‘دور الجامعات فى دمج متحدى الإعاقة فى الجامعات والمجتمع‘‘ بمشاركة العديد من الشخصيات العامة وممثلى بعض الدول من فنلندا، روسيا، زامبيا، سلطنة عمان، تونس، ليبيا.

 


 Tweets by masrelbalad