logo

شخصيات عامة ومنظمات مصرية ومجتمع مدني تعلن تأييدها توقيع اقصى عقوبة للمتحرشين تضامنا مع واقعه التحرش ببسمه محمود.

كتب: ياسر عامر - 2018-02-22 17:19:59

 

 

 

التحرش جريمة....... التحرش لا يزال يشكل خطرآ علي حياة النساء في مصر

 

    هكذا  أعرب الموقعون على البيان من افراد ومؤسسات معلنين استنكارهم لاستمرار جريمة التحرش خصوصآ بالنساء والفتيات ويطالبون بالعدالة الناجزة كجزاء رادع داعم للنصوص التجريميه حيث ان التجريم لم يثمر ردعآ كافيآ لمرتكبى مثل هذه الجرائم .

     وكانت دراسة أعدتها الامم المتحدة عام 2013 قد خلصت الى ان تسع من كل عشر نسوة مصريات قد تعرضن لشكل من اشكال الاعتداءات الجنسية، من التحرش البسيط الى الاغتصاب .

وعلى الرغم من صدور اخر تعديل لقانون العقوبات المصرى فى 2014 بتغليظ عقوبات التحرش الا ان ذلك التغليظ لم يشكل رادعآ حقيقيآ للمجتمع حيث ان هناك ثقافات اجتماعية لازالت تلقى باللوم على الضحية وتحملها مسئولية التحرش بل وتلتمس الاعذار للمتحرشين وهو ما يشكل ألمآ مضاعفآ  واحباطآ للنساء .

   و مؤخرا جاءت واقعه التحرش الخاصه بالناشطة النسويه "بسمه محمود" فى ديسمبر 2017 أمام بوابه النادي الأهلي بالجزيرة في وضح النهار بارقى مناطق القاهرة وأكثرها أمنا . الا ان واقعة التحرش قد تمت علانية دون تدخل من اى شخص لمحاولة معاونة الناجية من التحرش

الا انه ووفقا للتقارير الرسمية وغير الرسمية فلا تزال الناشطات والمتعلمات هن الاكثر ابلاغا وتصديآ لتلك الوقائع .

    لذلك دعت  مبادرة المحاميات المصريات بالتضامن بجلسة المحاكمة بتاريخ 24/2/2018بسرايا محكمه عابدين جنح قصر النيل تضامنا مع الناشطة في مجال المرأة  بسمة محمود  .

    وفي ذات السياق تؤكد المبادرة على أهمية دعم مقترح القانون الموحد

 

الصادر عن قوة مناهضة العنف ضد المراة باعتباره مطلبآ عاجلآ لتغيير الثقافة المجتمعية من القاء اللوم على الضحية او توفير الردع العام وضمانات تعويض الناجيات وحمايتهم من مثل تلك الوقائع .

ووقع على البيان متضامنا اكثر من 160 من الشخصيات العامه بشخصهم وصفتهم والكثير من المنظمات المصرية منها مبادرة المحاميات المصريات لحقوق المرأة، تنسيقية نساء مصر، تدوين للدراسات النسويه، مركز النديم، جمعية المرأة والتنميه، مركز المرأه للارشاد والتوعيه القانونيه، الإتحاد النوعي لمناهضة الممارسات الضارة ضد المرأة، الجمعيه المصريه للتنميه الشامله، المؤسسه العربيه لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان، جمعية المستقبل للاعلام والتنميه والنهوض بالمرأه، منظمة ماعت للسلام والتنميه وحقوق الانسان، الجمعيه المصريه للتنميه العلميه والتكنولوجيه، مؤسسة أصوات واعده ااتنميه وحقوق الانسان، مؤسسة مصر للقانون، منظمة التسامح والسلام، شبكة المتطوعين للتنميه وحقوق الانسان، منظمة كل المصريين لحقوق الانسان،مؤسسة سيزا نبراوي للقانون، وأخري .

 


برعاية وكيل الوزارة رئيس حى العمرانية السيد… اقرأ المزيد

إستمرار فاعليات رفقا بالقوارير في محافظة الجيزة

 Tweets by masrelbalad