logo

في كلمته بملتقى مصر الثالث للاستثمار محمد الحوت :مصر بلد الأمن والاستقرار و الاستثمار كانت وستبقى بإذن الله.

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-02-04 15:07:12

قال  محمد امين  الحوت  عضو اللجنة الاقتصادية  بجمعية رجال الاعمال المصرية  اللبنانية والمدير التنفيذي للشركة الألمانية اللبنانية (دهانات GLC )  ان مصر  كانت  ومازالت  ارض الفرص الاستثمارية بما  تشهده من استقرار سياسي وأمني .

 

وذكر  الحوت في  كلمته في افتتاح اليوم الثاني  لملتقى مصر الثالث للاستثمار أن هناك تجارب كثيرة تؤكد على أنه مهما كانت التحديات تبقى مصر بقيادتها وجيشها وشعبها الكبير الملاذ الآمن للشعوب العربية ولرؤس الأموال.

 

 

 

وقال ان شركة دهانات GLC  بدأت فى مصر منذ سنة 1997 وعبرنا مرحلة كبيرة من العمل والتطوير والتحديث ؛ واصبحنا بفضل الله  نمتلك عدد مصانع لانتاج الدهانات و الصناعات المغذيه لها على مستوى الجمهورية وبإذن الله بصدد ضخ استثمارات جديدة ثقةٍ فى مناخ الأعمال وإيماناً بمستقبل الاستثمار الصناعى فى مصر .

 

وأكد ان رؤية مصر 2030 التى اطلقها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي العام الماضى تشير إلى زيادة مساحة العمران من 7% إلى 12%  خلال 15 عاما و هذا الأمر سوف يحقيق قفزة كبيرة بالتشييد والبناء والتطوير العقارى وكل القطاعات الاقتصادية المرتبطة بهذا المجال.

 

أضاف : اليوم بدأنا  نرى عدد كبير من المشروعات القومية الكبرى مثل العاصمة الإدارية الجديدة، وتنمية منطقة قناة السويس، ومدينة العالمين الجديدة ، والمثلث الذهبى ، والمشروع القومى للطرق ، واستصلاح 1،5 مليون فدان وغيرها من المشروعات التى ستؤدى إلى طفرة غير مسبوقة فى الاستثمارات ومعدلات التشغيل، ويكفى أن أشير إلى أن التكلفة الاستثمارية التقديرية لأعمال التشطيبات فى مشروع العاصمة الإدارية الجديدة وحدها تحتاج لاكثر من 1 تليون جنيه وهو مؤشر سوف يحدث طفرة حقيقيه  فى مجال التشييد والبناء . واستطيع القول أننا بدأنا نلاحظ أن الحكومة  تتحرك اسرع وتسبق القطاع الخاص واليوم جاء دورنا كرجال أعمال ومستثمرين نستعيد سرعتنا من جديد.

 

 

 

واكد الحوت أنه من الأمور الإيجابية ايضا ما اشارت إليه المؤسسات الدولية وتقاريرها التى منحت الاقتصاد المصرى مؤشرات ايجابية حول الاقتصاد المصرى فإن تجاربنا على مدى 20 سنة تؤكد أنه مهما كانت الظروف والتحديات فإن مصر تتمتع الآن بالاستقرار السياسى والأمنى وبه 100 مليون مستهلك سيظل قبلة للاستثمارات فى مختلف المجالات.

 

وقال ان المميزات الجغرافية وموقع مصر الاستراتيجى والاتفاقيات التجارية العربية والافريقية يحتم على الدولة والقطاع الخاص  العمل على تحقيق اقصى استفادة من هذه المميزات وتحويلها إلى فرص حقيقية تخدم الاقتصاد والمجتمع المصرى.

 

 وأشار  الى ان أفريقيا من أهم الملفات الموجوده وان  ما ينقصا فى افريقيا الكثير من العمل والبناء ونحتاج فى المقام الأول وجود خطوط طيران وخطوط شحن منتظمة إلى مختلف الاسواق الافريقية و المؤتمر الأخير فى شرم الشيخ كان ايجابى جدا و استفدنا منه للغايه  ونتطلع إلى مساندة معنوية أكبر من الوزراء والمسؤولين فى مصاحبة البعثات ووفد رجال الأعمال خلال مشاركتهم فى المعارض والبعثات التجارية إلى هذه البلدان.

 

 

 

وفيما يتعلق بلبنان  قال انها  من بين أهم البلدان المستثمرة فى مصر حيث تحتل المرتبة 13 و الاستثمار اللبنانى حاضر وبقوة فى جميع المجالات مثل صناعه المنتجات الغذائية والورقية والكيماويه ناهيك عن المصارف بالاضافه الى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها ؛ وأنا فخور بدور الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال فى تعزيز التبادل التجارى والاستثمارى بين البلدين. وبإذن الله سنعمل على زيادة الاستثمارات اللبنانية.

 

 

 

وفى نهايه كلمته قال الحوت :   متفائل بمستقبل مصر وانا على يقين بان ال 4 سنوات القادمه سوف تقود مصر  المنطقة إلى الأفضل تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى و حكومته الواعية وبشعبها وناسها الطيبين .

 

 


 Tweets by masrelbalad