logo

حنان الدالي تكتب _ مصر بين المطرقه والسندان

كتب: نافذة مصر البلد - 2018-01-29 20:26:01

استيقظت القياده السياسيه في مصر وأدركت أنها في ماذق كبير اسمه التغيب السياسي!!!!!

هل كانت مفاجاة!!!!!!!

هذا هو الغريب في الامر وكانهم لم يدركوا ان مصر ومن مده ليست بقصيره تم فيها التجهيل السياسي وعن عمد ؛ بل أصبحت فكره السياسه مرتبطه بعدم الاستقرا واشاعه الفوضي وتصدير المشكلات .

وتناسوا في خضم المشروعات والبناء ومقاومه الارهاب أن هناك خط اخر هام جداً هو بناء الوعي الثقافي والتعليمي والصحي والسياسي وانا بصدد الاخيرالان الذي ظهرت أهميته عندما اتجهت الينا عيون المجتمع الدولي بكل وقاحه واتهمتنا بأننا لا نملك القدره علي اعداد قاده ونفتقر لفكره الاختيار والمقارنة.

أرئ أنه قد أصبح ضروريا وصحيا ان نتعلم وأن (رب ضاره نافعه) من الممكن ان يكون هذا المآذق بدايه تصحيح المسار لتفعيل دور الاحزاب لتعود لدورها الحقيقي وهو

البناء الفكري والثقافي والسياسي والمشاركه الحقيقيه في تداول السلطه باراده شعبية ؛ وتكون هذه هي أولي الخطوات الجاده نحو القضاء علي (الارهاب الفكري ) .

وأخيراً فانني اؤكد انه قد بات أمراً صحياً أن نتعلم من أخطائنا وهذا هو المسار الصحيح فالامم المتحضرة تبني بالفكر المتوازن وأحترام الرائ والرائ الاخر .

أتمني ان ينموا فكر جديد في إعداد كوادر سياسية يظهر منها حكومات تعرف معني القيادة ووزراء سياسين بمعني الكلمه ومعارضة تظهر المشاكل بشكل متحضر وتشارك في إيجاد الحلول ومواليد جدد تشارك في بناء كيانات واعيه متحضره ومثقفة لنهوض بالوطن .

 


 Tweets by masrelbalad