logo

قنديل يعلن إنخفاض نسبة الإصابة بفيروس ب إلى ١٪؜ …والرجال أكثر عرضه للاصابة من السيدات

كتب: سماح سعيد - 2018-01-11 14:08:55

أكد الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة ، أن مصر قطعت شوطاً طويلا ً فى التصدى إلى مرض فيروس ب حيث إنخفضت نسبة الإصابة بالمرض من ٤ ٪؜ فى أواخر التسعينات إلى ١٪؜ حتى الآن .

 

وأضاف إن الرقم المعلن عنه جاء بناء على المسح  الصحى الديموجرافى عام ٢٠١٥ على عينة بلغت ٢٦٠٤٧ شخصاً ، ووصل عدد المصابين بفيروس ب إلى ٨٠٠ ألف  بينما وصل عدد المصابين ٥ مليون مريض فيروس سى c ، مشيراً إلى أن الرجال أكثر عرضه للأصابة من النساء .

 

كما أضاف إن محافظة الفيوم كانت من أكثر المحافظات فى الإصابة بفيروس سى ، أما فى قطاع الصعيد فأحتلت المنيا أعلى نسبة فى الأصابة بالمرض حيث بلغت ٦,١ .

 

وأرجع هذه النتائج الناجحة إلى المجهود الذى تبذله الوزارة على ٣ محاور هى ، أجراءات وقائية ، إجراءات علاجية ، حملات المسح الطبى ، وقريباً ستحصل مصر على شهادة عالمية لتكون أول دولة فى إقليم شرق المتوسط تتصدى لفيروس سى .

جاء ذلك خلال الندوة التى أقيمت على هامش إنطلاق مؤتمر الحوار الأول للقضاء على الفيروسات الكبدية ، بحضور الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان  والدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ، والدكتور عمرو الشلقانى مسئول الصحة بالبنك الدولى .

 


 Tweets by masrelbalad