logo

شفيق طرابلسي رئيس الشبكات فى اريكسون الشرق الأوسط و افريقيا: الانتهاء من تحديد المعيار الأول لتقنية الجيل الخامس.. انجاز بكل المقاييس

كتب: لمياء عبد الحميد - 2018-01-01 15:14:27

بعد الاعلان عن الجهود المبذولة في مجال تطوير تقنية الجيل الخامس

 

اكد شفيق طرابلسي رئيس الشبكات فى اريكسون الشرق الأوسط و افريقيا ان انهاء  تحديد المعيار الاول من الجيل الخامس يعتبر إنجاز جديد في مجال تطوير تقنية الجيل الخامس بالتعاون مع كوالكوم والعديد من المشغلين العالميين، حيث نستعرض خدمات الاتصال المتعدد الوظائف لتقنية الجيل الخامس المتوافقة مع معيار الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP لموجات تقنية الجيل الخامس الراديوية الجديدة الأولية.

 

 

اضاف إن قابلية التشغيل البيني بين المزودين المختلفين تعتبر إنجازاً هاماً في مجال تسويق تقنية الجيل الخامس. وسيتم في إطار هذا العرض التعريف بأنظمة الموجات الراديوية المليمترية الجديدة المتكاملة والموجات التي يقل مداها عن 6 جيغا هرتز، وذلك باستخدام موجات تقنية الجيل الخامس الراديوية من اريكسون والتي لم تطلق تجارياً بعد ونماذج معدات المستخدمين لتقنيات الموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس من كوالكوم.

 

 

 

وقد تمت الموافقة على مواصفات الموجات الراديوية الجديدة الأولية لتقنية الجيل الخامس (20 ديسمبر)، ما يعني الانتهاء من تحديد المعيار الأول لتقنية الجيل الخامس. وتبذل كافة الشركات في القطاع جهود مشتركة لتسريع تسويق تقنية الجيل الخامس لبعض حالات المستخدم.

 

 

ويؤكد هذا الإعلان الدور الريادي للموزعين المشاركين في إطلاق خدمات تقنية الجيل الخامس المتوافقة  مع معايير الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP في السوق.

 

 

ويعد الامتثال لهذه المعايير مع شركاء رائدين في المنظومة المتكاملة إنجازاً هاماً للريادة المسبقة في مجال إطلاق تقنية الجيل الخامس.

 

بدأت العروض يوم الجمعة الماضي وتم الانتهاء منها هذا الأسبوع وتتماشى العروض مع المواصفات المتوافق عليها خلال الاجتماع العام لجمعية الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP في السوق والذي سيعقد في لشبونة بتاريخ 18-21 ديسمبر.

 

 

 ولقد تم تحديد المواصفات على شكل تدريجي (جرت آخر الاجتماعات في رينو، 27 نوفمبر - 1 ديسمبر)، وقد تم التأكيد والموافقة على هذه المعايير في لجمعية الجيل الثالث من مشروع الشراكة 3GPP بلشبونة. نحن متوافقون مع نماذج الموجات، قنوات الترميز، إطارات الهياكل المرنة، والموجات المليميترية للاتصالات المتنقلة.

 

 

أجري اختبار تطوير قابلية التشغيل البيني عبر الهواء لوصلات بيانات الطبقة الدنيا العاملة بكلا النطاقين 3،5 جيغا هرتز و28 جيغا هرتز وذلك باستخدام المحطات الأساسية غير التجارية للموجات الراديوية الجديدة لتقنية الجيل الخامس من إريكسون ونماذج أجهزة الموجات الراديوية لتقنية الجيل الخامس من شركة كوالكوم تيكنولوجيز.


 Tweets by masrelbalad