logo

دكتورة أزهار يوسف منسق أوفيس 365 : هدفي سوهاج أولاً

كتب: نافذة مصر البلد - 2017-12-31 22:16:52

الدكتورة أزهار يوسف منسق أوفيس 365 بسوهاج في حوار خاص لنافذة مصر البلد أجري الحوار محمد كامل حسن 



& في البداية هذا هو الحوار الأول لنافذة مصر البلد معكم فنريد نبذة مختصرة عنكم ؟


** أزهار يوسف أحمد من مواليد قرية إدفا مركز ومدينة سوهاج حاصلة علي الدكتوراه في  الفلسفة في التربية ’’ مناهج وطرق تدريس لغة إنجليزية ’’ - كلية التربية، جامعة سوهاج 2016 .

أهم الوظائف والأعمال

** مدرب معلمين – منسق أوفيس 365 علي مستوي محافظة سوهاج – معلم خبير معتمد من مايكروسوفت

كما حصلت على 3 منح دراسية عبر شبكة الإنترنت في تدريس اللغة الإنجليزية ممولة من قبل جامعات ومعاهد دولية أمريكية في الفترة من 2010-2017 ، ومشاركة كمتحدث رسمي عن معلمي مصر في منتدى مايكروسوفت العالمي بدبي 2015 ، ومحكم دولي في مسابقة ThinkQuest ومساعدة الطالب على مستوي العالم 2012 .


حاصلة علي منحة المعلم الإلكتروني ضمن 26 معلم بجامعة ميرالند بالولايات المتحدة الأمريكية 2011 الفوز بالمركز الأول في مسابقة مايكروسوفت "المعلمين المبدعين – شركاء في التعليم" التي أقيمت بالأردن على مستوي الإبداع" الشرق الأوسط وأفريقيا في فئة في ظل التحديات" 2011 وحائزة على لقب معلم مثالي بالاضافة إلي العديد من المنح والدورات التدريبية .

 

& نريد أن نعرف قصة كفاح الدكتورة أزهار

** البداية كانت في عام 2010 والتي كانت بداية فردية والتي بدأت من جامعة   Oregon بعنوان " تنمية مهارات شبكة الانترنت وكيفية استخدام التكنولوجيا في ظل الإمكانيات القليلة علي شبكة الانترنت .

وايضا تم تصميم مشروع بعنوان " مرحباً بعودة مصر " وذلك لدعوة جميع السياح في أنحاء العالم لزيارة مصر وذلك باستخدام " المقالات – فيديوهات- عروض تقديميه في جميع أنحاء العالم منها " الأرجنتين – البرازيل " حيث فاز علي مستوي إقليمي مايكروسوفت شركاء في النجاح .

كما قمت بتنفيذ برنامج بعنوان " حسابك علي الحساب كيف تستخدمه "  أوفيس 365 تطبيقات وطرق تدريس .

 

& ما هي المميزات التي تساعدكم وتمنحكم الاستمرارية لمواصلة الكفاح ؟

 

** الرغبة والدافع والعمل الجماعي بالإضافة أن الكلمة الحلوة هي مفتاح العمل الميداني كما في بعض الأوقات تكون التحديات دافعاً لمواصلة النجاح .

 

& هل هناك تحديات تواجهكم ؟

 

** نعم هناك بعض الأشياء التي تقابلنا ولكن بقدر المستطاع نحاول التغلب علي بعض منها ومن أمثلة هذه التحديات قلة استخدام التكنولوجيا في المدارس ، ضعف الإمكانيات المادية ، الانترنت غير متوفر بدرجة كافية .

 

& إلي من توجهي الشكر ؟

 

** أتوجه بالشكر لله عز وجل أولا ثم لأسرتي وأهلي الذين منحوا لي الفرصة وإزالة العقبات ثم مايكروسوفت مصر لمساعداتهم الدائمة في تنمية قدراتي ومهاراتي في التدريس باستخدام تكنولوجيا مايكروسوفت والأستاذ محمد صديق مدير مدرسة الحاج حداد الثانوية المشتركة بإدفا علي تشجيعه المستمر وإخراج إبداع الطالب والمعلم ولا ننسي أن نوجه الشكر للاستاذ وائل عبد الفتاح مدير إدارة مركز التطوير التكنولوجي علي تذليل العقبات وتشجيعه المستمر لكل عمل ونشاط وتوفير كل ما نحتاجه لإحداث طفرة في تطوير سوهاج .

 

& كلمة أخيرة .

** متفائلة جداً جداً بمحافظة سوهاج ومتفائلة ايضاً بمعلمين المحافظة وأعمل من أجل تحقيق * هدفي سوهاج أولاً * القادم أفضل باذن الله

وفي الختام تتمني أسرة تحرير نافذة مصر البلد لكم  دوام التفوق والتقدم .

 

 



 Tweets by masrelbalad